عادي

ناشئة خورفكان يتطوعون لإعادة زراعة الأشجار المتضررة من الطقس

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
عدد من المتطوعين يستمعون لشرح حول إعادة زراعة الشجر.
عدد من المتطوعين يستمعون لشرح حول إعادة زراعة الشجر.
عدد من المتطوعين يستمعون لشرح حول إعادة زراعة الشجر.

أقدم ناشئة الشارقة من خلال ناشئة خورفكان على التطوع، تلبية لنداء الوطن والواجب في بذل جهودهم الإنسانية في التكاتف لتقديم أوجه المساعدة للمناطق المتضررة من الأحوال الجوية التي تعرضت لها الدولة مؤخراً من خلال العمل على إعادة زراعة الأشجار في تلك المناطق.

وتفصيلاً، شارك سبعة من متطوعي ناشئة خورفكان من خلال برنامجهم الصيفي «صيفك ويانا» في مساندة الجهود المبذولة في تأهيل المناطق المتضررة من الأمطار، في بادرة تبرز مدى وعيهم وحرصهم على أن يكون لهم بصمة في دعم جوانب العمل الإنساني في إطار فعالياتهم الصيفية.

وعمل المتطوعون الناشئة على القيام بدور لافت في زراعة وصيانة المسار لجبل الرابي في مدينة خورفكان، وذلك بعد أن تلقوا ورشة قدمها المتخصص سلطان العبيدلي القائم على مشاريع المسارات الجبلية بحكومة الشارقة، وتأهيلهم للقيام بهذه المساندة التي تعد أحد الجوانب المهمة في مشروع تطوعي شاركوا فيه لإعادة تأهيل الجبل بما يمنع تضرر المناطق المجاورة لاحقاً.

وقدم متطوعو ناشئة خورفكان جهودهم التي تكاملت في مبادرة شق وبناء المسارات الجبلية بأنواعها ومستوياتها من خلال المحافظة عليها، وذلك عبر بناء الجدران الاستنادية وعمل الصيانة الوقائية والإصلاحية لها بعد هطول الأمطار وجريان الشعاب والتي تعد أحد الجوانب لإعادة التأهيل من خلال تلك الجهود التطوعية التي نفذوها في جبل الرابي.

وتعاون الناشئة على استخدام الأدوات المؤهلة في بناء المسارات الجبلية التي اكتسبوها في الورشة ليطبقوها بحرفية وبحرص على أن تكون لهم لمسة نوعية في هذا المجال إضافة إلى طريقة زراعة المنطقة الجبلية وسقيها.

وتكاملت جهود الناشئة التطوعية بمساهمتهم في المشاركة على بناء المسار الجبلي والبدء بزراعة النباتات الجبلية والأشجار في تلك المناطق الجبلية، وذلك بالتعاون مع بلدية خورفكان.

وأكد أحمد شاهين، مدير مركز ناشئة خورفكان، أهمية هذه المبادرة التي وجدت المشاركة من قبل الناشئة في تأهيل جبل الرابي في خورفكان بالزراعة وبناء المسار الجبلي جنباً إلى جنب جهود بلدية خورفكان ليثبتوا قدرتهم رغم صغر سنهم على هذا العمل التطوعي وسط فرحتهم وحرصهم على تلك المشاركة.

وأشار إلى أن مؤسسة ربع قرن لصناعة والقادة والمبتكرين حريصة كل الحرص على أن تكون للناشئة أدوارهم في كافة الأعمال الوطنية وأن يكونوا جزءاً من البناء ليسهموا بطاقاتهم في هذا العمل الذي تكاتف المجتمع فيه للمشاركة بجهودهم في المناطق المتضررة من الأمطار وتأهيلها من جديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"