عادي

الأهلي المصري الأول عربياً في أحدث تصنيف للأندية.. وبالميراس يتسيّد العالم

18:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جماهير الأهلي المصري.
القاهرة - الخليج
أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء «IFFHS» عن التصنيف العالمي للأندية في شهر أغسطس الجاري، والذي تصدره فريق بالميراس البرازيلي، الذي حصد الميدالية الفضية والمركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية.
جاء ذلك بعد خسارة النادي البرازيلي من تشيلسي بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية من البطولة التي استضافتها الإمارات في النسخة الماضية؛ حيث نجح الفريق البرازيلي في حصد 322 نقطة حسب ما نشره موقع «كورة بلس» الخميس.
فيما جاء فريق ليفربول الذي يضم بين صفوفه الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الإنجليزي وقائد منتخب مصر، في المركز الثاني، بعدما احتل مركز الوصافة في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز، ونجح في حصد 291 نقطة.
وجاء فلامنجو البرازيلي في المركز الثالث عالمياً بنفس عدد النقاط 291، وتشيلسي في المركز الرابع برصيد 283 نقطة.
وعربياً، تصدر الأهلي جدول التصنيف، وجاء في المركز الـ 21 عالمياً، بعدما نجح في حصد 199 نقطة، بينما جاء الوداد المغربي في المركز 52 عالمياً، برصيد 167.5 نقطة.
وحلّ الهلال السعودي في المركز 69 عالمياً برصيد 150 نقطة، واحتل الزمالك المصري المركز 92 عالمياً برصيد 136 نقطة، بعدما احتل المركز 126 في الشهر الماضي، بينما احتل بيراميدز المصري المركز 105 في القائمة بعدما احتل المركز الـ117 في تصنيف يوليو.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"