عادي

بالفيديو | بعد تعطل المحرك.. يهبط بطائرته على طريق سريع ويحدث انفجاراً

11:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

في مشهد يحبس الأنفاس، أقرب إلى الأفلام الهوليوودية، حاول قائد طائرة من طراز «سيسنا» عقب تعطل محركها، تنفيذ هبوط اضطراري خطر على طريق سريع، وسط السيارات على أحد الطرق بولاية كاليفورنيا، ما تسبب بانفجار واشتعال حريق وتصادم، لم ينتج عنه ضحايا، وفق ما نشرت وسائل إعلام عالمية.
ووقع الحادثة الغريب في مدينة كورونا، بولاية كاليفورنيا؛ حيث يظهر في الفيديو المتداول، الطائرة الصغيرة التي كانت تقل شخصين، تهبط فجأة وسط السيارات المسرعة على الطريق، لكن الاصطدام تسببت بانفجار كبير، واشتعال النيران، فقد على إثرها قائد الطائرة التحكم فيها فاصدم بإحدى المركبات قبل أن تنحرف، وتصطدم بأحد الجدران.
وكشف قائد الطائرة أندرو تشو، ملابسات الواقعة، لوسائل إعلام، وأوضح أنه أقلع من مطار كورونا المحلي في رحلة قصيرة في وقت سابق، وخلال عودته إلى المطار، شعر فجأة بفقدان التحكم في الطائرة، ولم يجد مكاناً للهبوط الآمن غير الطريق السريع، وسط المركبات المتحركة.
وقال: «كان خوفي الأكبر هو ضرب سيارات أخرى. رأيت فجوة كافية هناك بين السيارات في الطريق السريع، فتوجهت للتو إلى تلك الفجوة».
وأوضحت السلطات أن شخصين كانا على متن الطائرة، وخرجا بأمان منها على الرغم من الحادث، فيما لم يصب أي من ركاب الشاحنة التي اصطدمت بها الطائرة بسوء.
وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية التحقيق في الحادثة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"