عادي

بن كلبان: مشاريع جديدة على طاولة مجلس إدارة «دبي للاستثمار» في سبتمبر

16:25 مساء
قراءة دقيقتين
خالد بن كلبان

دبي: «الخليج»
توقع خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في «دبي للاستثمار» إنجاز ما يصل إلى 3 تخارجات خلال السنوات الثلاث المقبلة، وقال إن تراجع الأرباح بالربع الثاني جاء نتيجة تراجع الأسواق العالمية وتأثر استثمارات الشركة في صناديق الاستثمار خلال الفترة والتي تراجعت بقيمة بلغت 55 مليون درهم مشيراً إلى تحسن المحفظة في شهر يوليو الماضي.
وفي تصريحات تلفزيونية قال خالد بن كلبان إنه يوجد عدة استثمارات مطروحة على مجلس الإدارة وسيتم البت بها في سبتمبر المقبل، وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة، بأنه لدى الشركة القدرة على توزيع أرباح سنوية وسيتم الإعلان عن سياسة توزيعها مستقبلاً.
وأشار بن كلبان إلى أن التحسن في قطاع الصناعة والذي يعتبر جزءاً من أعمال الشركة وخاصة في مواد الزجاج والألمنيوم. وتوقع خلال السنوات الثلاث القادمة أن يتم التخارج من 2 أو 3 شركات مضيفاً أن التخارج الأخير من شركة «إيميكول» سيضيف نحو 980 مليون درهم من الصفقة إلى نتائج الربع الثالث من عام 2022.
وأعلنت شركة دبي للاستثمار، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 20.5% لتصل إلى 364 مليون درهم في النصف الأول، مقارنة بـ 302 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتحقق النمو في الأرباح بقيمة 62.01 مليون درهم خلال هذه الفترة بشكل أساسي، بفضل الأداء القوي والمستمر لقطاعات التصنيع، والمقاولات، والخدمات. وحافظ إجمالي أصول المجموعة على استقراره عند 22 مليار درهم. كما ارتفع مجموع حقوق الملكية إلى 12.1 مليار درهم، مقارنة بـ 11.98 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2021.
وأوصى مجلس إدارة شركة دبي للاستثمار بتوزيع أرباح مرحلية عن النصف الأول 2022 بنسبة 7.5% على المساهمين بقيمة إجمالية 319 مليون درهم.
وكانت المجموعة قد أكملت صفقة تخارج بنسبة 50% من شركة الإمارات ديستريكت كولينج (إيميكول)، على أن تضاف الأرباح الناتجة من الصفقة وربح القيمة العادلة من الاستثمار المتبقي والتي تبلغ 980.4 مليون درهم إلى نتائج الربع الثالث من عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"