عادي

بيلوسي: مجلس النواب سيقر مشروع قانون خفض التضخم الجمعة

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الأربعاء إن المجلس سيقر مشروع قانون خفض التضخم يوم الجمعة.

وفي رسالة إلى زملائها الديمقراطيين، وصفت بيلوسي مشروع القانون البالغ قيمته 430 مليار دولار الذي وافق عليه مجلس الشيوخ في مطلع الأسبوع بأنه «تشريع مصيري».

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء إن التضخم يظهر علامات على الاعتدال لكن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لجعل معيشة المستهلكين أكثر يسرا.

ومتحدثا بعد تقرير يظهر أن تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة استقر في يوليو تموز بسبب هبوط حاد في تكلفة البنزين، قال بايدن «نحن نرى بعض الإشارات إلى أن التضخم ربما أنه يبدأ في الاعتدال.»

وأضاف قائلا «الناس ما زالوا يتأذون، لكن التضخم صفر الشهر الماضي.»

وجاء تقرير وزارة العمل الأمريكية لمؤشر أسعار المستهلكين ليعطي بارقة أمل لإدارة تواجه غضب الناخبين بسبب التضخم قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وأظهر التقرير أن هبوطا حادا في تكلفة البنزين غطى على زيادات في أسعار الغذاء والإيجارات وتكاليف أخرى. وعلى مدار الاثني عشر شهرا حتى نهاية يوليو تموز، زاد مؤشر أسعار المستهلكين بوتيرة أضعف من المتوقع عند 8.5 بالمئة في أعقاب زيادة بلغت 9.1 بالمئة في يونيو حزيران.

وأشار بايدن إلى أن إدارته قد تواجه انتكاسات في هدفها لخفض التضخم.

وقال «الآن أريد أن أكون واضحا.. مع التحديات التي نواجهها من الحرب في أوروبا إلى تعطل سلاسل التوريد والإغلاقات المرتبطة بالجائحة في آسيا، فإننا قد نواجه عوامل معاكسة إضافية في الشهر القليلة المقبلة.»

(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"