عادي

سجايا تطلق البرنامج الصيفي «شباب الشارقة»

16:39 مساء
قراءة 3 دقائق
5R4A4986
الورش تساهم في فتح آفاق جديدة للمنتسبات
الورش تساهم في فتح آفاق جديدة للمنتسبات
الورش تساهم في فتح آفاق جديدة للمنتسبات
الورش تساهم في فتح آفاق جديدة للمنتسبات
الورش تساهم في فتح آفاق جديدة للمنتسبات
أطلقت سجايا فتيات الشارقة، برنامج الصيف، تحت عنوان «شباب الشارقة»، الذي بدأ من تاريخ 18 يوليو الماضي، ويستمر حتى 18 أغسطس الجاري، وبمشاركة عدد من الجهات الصديقة.
جاءت فكرة التركيز على فئة الشباب من منطلق حرص إمارة الشارقة على توفير كافة الإمكانات والفرص لدعم نهضة الشباب وتنمية مهاراتهم في إطار تحقيق رسالة إعداد جيل واعد قادر على مواجهة المستقبل بأفضل الممارسات.
انطلقت رحلة البرنامج الصيفي بالفتيات نحو صيف شائق مليء بالبرامج والورش الممتعة، حيث شملت البرامج مجالات ممتعة وابتكارية منها فن الرسوم المتحركة وفن الفخار والريزن والجدران الفنية، صناعة العرض العرائسي والسباحة، ومدوناتي التي تتمثل في إنشاء مدونات فيديو مصغرة تتعلق بثقافات مختلف البلدان.
ساهم تنوع البرامج والورش في إثراء مجال الإبداع لدى المنتسبات، كما ركز على جوانب ومهارات حياتية أخرى مثل الطهي وكتابة القصص وورشة بعدستك.
تضمنت ورشة الفنون التشكيلية صنع الملصقات الفنية إلكترونياً عن طريق التطبيقات الحديثة التي تسهم في تطوير مهارات المنتسبات في مجال الرسم اليدوي والإلكتروني، باستخدام تطبيقات حديثة ومطوره تتماشى مع التكنولوجيا والفن.
إضافة إلى ذلك، ساهمت ورشة وظائف المستقبل في تعريف المنتسبات بوظائف المستقبل عن طريق تجربة الأدوار ومسؤوليات الوظائف المستقبلية، ما يساهم في تحديد مسار مهنهن وتوسيع آفاق المعرفة وتنمية المهارات لدى شباب المستقبل باستخدام وسائل ومهارات تقليدية وحديثة مختلفة.
تهدف البرامج والورش المنظمة في مخيم «شباب الشارقة» إلى تطوير وتعزيز مواهب المنتسبات في شتى قطاعات المجتمع، لاسيما العمل الجاد على صقل مهاراتهن وتسخير طاقاتهن وقدراتهن الإبداعية للوصول إلى أعلى المراتب ولتحقيق إنجازات محلية وعالمية. كما تشمل موضوعات ابتكارية وعلمية تتناسب مع الفئات المستهدفة من 13 حتى 18 سنة.
وأوضحت شيخة الشامسي، مديرة سجايا فتيات الشارقة، حرص صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، خلال مسيرة الإمارة التنموية على الاهتمام بفئة الشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات والقطاعات لتمكينهم من الوصول إلى أعلى المراتب والمستويات، لذلك تحرص مفوضية مرشدات الشارقة بالتعاون مع مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، من خلال المخيم الصيفي «شباب الشارقة» إلى دعم مهارات المنتسبين بما يشكل إضافة كبيرة في مسيرة حياتهم العلمية والعملية، وتشجيعهم على استغلال إجازتهم الصيفية لصقل مواهبهم وتطويرها بما يخدم المجتمع.
وتساهم الورش الصيفية في فتح آفاق جديدة للمنتسبات وتحفيزهن على التفكير في المستقبل، لتحقيق رؤية وأهداف الدولة في تفعيل دور الشباب واستثمار قدراتهن وطاقاتهن الإبداعية لاكتشاف وإيجاد حلول وأفكار تساهم في تطوير المبادرات الحكومية والرقمية في دولة الإمارات.
تنعقد جميع الورش في المراكز التخصصية التابعة لإمارة الشارقة في مركز سجايا فتيات الشارقة في القرائن ومركز كلباء وخورفكان، كما شارك مجلس ضاحية الحمرية في استضافة عدد من الورش المقدمة للمنتسبات.
كما تعاونت مؤسسة سجايا مع مجموعة من الجهات في إمارة الشارقة لإنجاح البرنامج الصيفي «شباب الشارقة»، حيث ساهمت مؤسسة فن في تقديم برنامج تخصصي تحت عنوان «فن الرسوم المتحركة»، واستقبلت مؤسسة شراع مجموعة من منتسبات البرنامج لورشة وظائف المستقبل، كما استضاف نادي سيدات كلباء المنتسبات في البرنامج الصيفي لدورة السباحة. كما تعاون مركز سجايا مع مفوضية مرشدات الشارقة في استضافة كلٍ منهما للمنتسبات من المؤسستين في برامجهم الصيفية.
يذكر أن سجايا فتيات الشارقة، مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال، ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"