عادي

«نايت فرانك»: توقعات بنمو أسعار العقارات 12% في دبي

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
عقارات دبي تشهد طلباً مرتفعاً
عقارات دبي تشهد طلباً مرتفعاً
دبي: هشام مدخنة
توقع أندرو كامينجز، رئيس الوحدات السكنية الرئيسية في «نايت فرانك»، أن تنمو أسعار سوق العقارات في دبي بنحو 12% على أساس سنوي، مدفوعة بالفلل والشقق الفاخرة.
جاء ذلك في مقابلة له على قناة «سي إن بي سي» قال فيها، إن الاستراتيجية الحكومية الإيجابية التي تعاملت بها دبي مع أزمة كورونا، وسعيها إلى جذب الناس للقدوم إلى الإمارة والعيش فيها، أدى إلى تحول جذري لسوق العقارات فيها بعد الجائحة، وبتنا نلاحظ تدفقاً هائلاً من الخارج. وبالنتيجة ارتفعت أسعار العقارات بشكل كبير، خصوصاً في مناطق مثل نخلة جميرا على سبيل المثال، التي تشهد أسعار العقارات فيها الآن نمواً أكبر من آخر ذروة للسوق عام 2014.
وأضاف كامينجز أن النمو لن يستمر بنفس الوتيرة، وأن القطاع سيشهد بعض الهدوء حتى نهاية العام، مشيراً إلى ارتفاع أسعار الشقق بنحو 10%، أقل من ذروة السوق السابقة.
وعن ازدهار سوق العقارات الفاخرة في دبي مؤخراً، وربط ذلك بزيادة تدفق الاستثمارات الروسية إليها، أجاب كامينجز: «الحقيقة أن الأسعار ارتفعت قبل قدوم الأموال الروسية؛ بل مع بدء جائحة كورونا وقبل الأزمة الحاصلة في أوكرانيا أساساً. وقد رأينا نمواً هائلاً في الأسعار بقيادة دبي التي تصدرت تقارير الثروة في نايت فرانك»، لافتاً إلى أن هناك اتجاهاً أوسع وتحولاً حقيقياً يحدث هنا، مع تدفق عالٍ لأصحاب الثروات إلى دبي بسبب الأوضاع الرائعة التي تعيشها المدينة التي أصبحت وجهة عائلية أكثر، يرغب الكثيرون بالعيش فيها، وخصوصاً بعد فترة الوباء، حيث يُمضون عطلة لشهرين أو ثلاثة بدلاً من أسبوعين فقط، وهو ما أسهم كثيراً في نمو سوق العقارات في دبي كما ذكرنا، وخصوصاً في الفلل مع انتقال الناس من شقق صغيرة إلى مساحات أوسع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"