عادي

«إيثريوم» تختبر نموذج «إثبات الحصة» الأكثر استدامة بيئياً

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE PHOTO The exchange rates and logos of Bitcoin (BTH), Ether (ETH), Litecoin (LTC) and Monero (XMR) are seen on the display of a cryptocurrency ATM of blockchain payment service provider Bity at the House of Satochi bitcoin and blockchain shop in Zurich, Switzerland March 4, 2021. REUTERS/Arnd Wiegmann/File Photo

تقترب «إيثريوم»، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، من الخطوات النهائية للترقية «ميرج» التي طال انتظارها من خلال تبنّي نموذج «إثبات الحصة» لشبكتها، والذي وصف بأنه أحد أهم الأحداث في تاريخ التشفير.
فمنذ إنشائها منذ ما يقرب من عقد من الزمان، تتعامل «إيثريوم» مع ما يسمى نموذج «إثبات العمل» الذي يتضمن معادلات رياضية معقدة وعدد هائل من الأجهزة لحلها، والأهم أن العملية تتطلب وفرة من الطاقة، وهو ما يشبه إلى حد كبير تعدين البيتكوين.
لكن الترقية الجديدة «ميرج» تتطلب من المستخدمين الاستفادة من ذاكرة التخزين المؤقت الحالية للإيثر كوسيلة أسرع للتحقق من المعاملات والرموز، كما أنها تستخدم طاقة أقل بكثير بدلاً من الاعتماد على التعدين كثيف الطاقة. مما يجعل الشبكة أكثر استدامة بيئياً ويقلل إجمالي عرض رموز «ETH» بنسبة 90%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"