عادي

بعد نتائج قوية.. سهم «نتورك إنترناشيونال» يقفز 17% في لندن

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

قفزت أسهم «نتورك إنترناشيونال» المدرجة في سوق لندن المالي بأكثر من 17% إلى 234.4 بنس، الخميس، بعد إعلان الشركة عن نتائج قوية في أعمالها للنصف الأول، حيث ارتفعت الإيرادات 31.1% لتصل إلى 205 ملايين دولار (752.3 مليون درهم)، مع تحسن واسع النطاق في جميع المناطق ومساهمة قدرها 15 مليون دولار من مجموعة DPO التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً.

كما تلقى السهم دعماً من إعلان الشركة نيتها البدء في برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار. ومن شأن هذا البرنامج تمكين الشركة من إعادة القيمة لمساهميها، والاحتفاظ في الوقت ذاته برأس مال كافٍ ومرونة معززة في الميزانية، بما يتيح لها الاستثمار في الفرص التنموية الأخرى.

وبلغت الأرباح 32 مليون دولار (117.4 مليون درهم)، بزيادة 113%، مدفوعة بنمو الأرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين، ومكاسب قدرها 2.2 مليون دولار جراء عملية البيع التي تم الإعلان عنها سابقاً لشركتها الفرعية ميركوري، فضلاً عن الاستفادة من تحركات تحويل الصرف الأجنبي.

وارتفعت إيرادات الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها، في الشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 21.5%، و55.8% على التوالي. وشهدت الإمارات التي تعتبر أكبر سوق للشركة نمواً كبيراً بنسبة 20% على أساس سنوي في مدفوعات التجار المعالجة من المستهلكين المحليين، كما تحققت زيادة في مدفوعات الزوار الدوليين بنسبة 92% على أساس سنوي.

وارتفعت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 26.2% لتصل إلى 76.2 مليون دولار (280 مليون درهم) في النصف الأول من عام 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما ضمن تحقيق هامش واسع بنسبة 37.2%، بزيادة 190 نقطة أساس سنوياً. ويعكس هذا أداء الشركة القوي من حيث الإيرادات والتحكم في التكاليف، في الوقت الذي تواصل فيه الاستثمار في قدراتها الإنتاجية ونموها المستقبلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"