عادي

ريال مدريد «البطل الذي لا يشبع»

19:41 مساء
قراءة 3 دقائق
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بكأس السوبر
بنزيمة يحمل الكأس السوبر

احتفلت الصحف الإسبانية بفوز ريال مدريد بطل دوري الأبطال بلقب كأس السوبر الأوروبية للمرة الخامسة في تاريخه، معادلاً رقم غريمه برشلونة، بعد تخطيه أينتراخت فرانكفورت بطل «يوروبا ليج» 2-صفر.

وبفضل هدف ديفيد ألابا في الشوط الأول وآخر لكريم بنزيمة في الدقيقة 65، ليصبح النجم الفرنسي ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال برصيد 324 هدفاً، ضمن بطل إسبانيا اللقب القاري.

وأظهر أينتراخت، بطل الدوري الأوروبي مقاومة في الشوط الأول وأتيحت له بعض الفرص للوصول لشباك تيبو كورتوا دون جدوى. وبهذا الانتصار أصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي أول مدرب يحقق اللقب أربع مرات.

وقال أنشيلوتي: «أغلق أينتراخت، المساحات بإحكام وكان من الصعب أن نسيطر على الإيقاع، لكننا تعاملنا بشكل جيد بعد ذلك». وأضاف: «من الصعب أن نكون في قمة اللياقة في بداية الموسم، لكننا تفوقنا لنستهل الموسم بطريقة جيدة».

وكال المدرب الإيطالي، الذي اعتمد على نفس التشكيلة الأساسية الفائزة بنهائي دوري الأبطال أمام ليفربول في باريس في مايو/أيار الماضي، المديح للكابتن بنزيمة الذي ارتدى شارة القيادة للمرة الأولى في لقاء رسمي وتوج قبل المباراة أفضل لاعب في دوري الأبطال في الموسم الماضي.

وتابع: «إنه لاعب مهم جداً، قائد للفريق، إذا وصلنا إلى هنا فيرجع فضل كبير إلى إنجازاته، لأنه سجل الكثير من الأهداف وأنهى الموسم بشكل رائع، أحرز هدفاً اليوم وسينافس على جائزة الكرة الذهبية».

وتعاون البرازيلي فينيسوس وبنزيمة في الهدف الثاني، وأسهم هذا الثنائي في 111 هدفاً للفريق منذ الموسم الماضي.

وتساوى ريال بذلك مع ميلان وبرشلونة في التتويج بالكأس خمس مرات.

وأشادت الصحف الإسبانية بإنجاز ريال مدريد، وعنونت صحيفة «ماركا» المدريدية: «أنشيلوتي هو مستر السوبر»، في إشارة إلى أن المدرب الإيطالي بات المدرب الوحيد الذي فاز بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، والآن أصبح هو المدرب الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب الأوروبية، وبات أكثر مدرب فائز بكأس السوبر بأربعة ألقاب، متخطياً المدرب الإسباني جوارديولا.

وتابعت الصحيفة المدريدية: حقق كارلو أنشيلوتي لقب كأس السوبر الأوروبي الرابع له كمدرب، وفي هلسينكي قام بإدارة جماعية للفريق بأسلوب لا يُصدق. قبل أسابيع أكد لوسائل الإعلام أنه سيعتمد على نفس التشكيلة التي حققت لقب الرابع عشر في دوري الأبطال كتقدير للاعبين الذين حققوا إنجازات الموسم الماضي.

لا يشبع

من جهتها عنونت صحيفة «آس»، «ريال مدريد لا يشبع»، وقالت: فاز فريق أنشيلوتي بكأس السوبر الأوروبي الخامس بعد التغلب على أينتراخت بهدفين من ألابا وبنزيما الذي تغلب بدوره على راؤول وأصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي.

وأكد أنشيلوتي، أن القادم أفضل لريال مدريد، وقال عن ذلك: «العام الماضي، لم يكن أي شخص واثقاً من رؤية فريق مثل هذا، لقد تطورنا كثيراً هذا الموسم وأعتقد بأننا سنحقق المزيد من النجاحات وسنقاتل على كل شيء. نحن متحدون ولدي غرفة ملابس قوية وتعمل كمجموعة واحدة وتدعم بعضها بعضاً، لذلك أنا أحبهم جميعاً».

رسالة

ويبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإسباني الأحد خارج الديار ضد ألميريا الصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء.

وإذا أظهرت الكأس السوبر شيئاً، فهي أن ريال مدريد لا يزال يتمتع بأقوى التشكيلات في القارة على الرغم من الصيف الهادئ الذي حظي به نسبياً، على عكس غريمه برشلونة الساعي للعودة إلى أمجاده؛ إذ إن أبرز صفقاته كانت لاعب الوسط الفرنسي الشاب أوريليان تشواميني مقابل 80 مليون يورو من موناكو وقلب الدفاع الألماني أنتونيو روديغر بصفقة انتقال حر من تشيلسي الإنجليزي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"