عادي

أصحاب الهمم يُهدون الإمارات برونزيتي القوس والسهم في ألعاب التضامن الإسلامي

19:29 مساء
قراءة 3 دقائق
أبطال الإمارات للقوس والسهم يستعرضون ميدالياتهم( تصوير: كامل عبد الله)
  • الكندي يودّع منافسات التراب مساوياً الرقم العالمي

قونية: أحمد جمال الدين

أهدى منتخب الإمارات الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم، الإمارات، ميداليتين برونزيتين في مسابقة الفرق والفرق مختلط في المنافسات التي أقيمت على ميدان سارا أوغلو للرماية في قونية، ضمن فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية.

وحقق حبيب البلوشي ومحمد الشحي الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق، بينما أضاف حبيب البلوشي، وهيفاء النقبي، الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق مختلط، حيث تتبقى لمنتخبنا الوطني فرصة إضافة ميدالية برونزية عن طريق محمد الشحي في مسابقة الفردي التي تقام اليوم السبت.

وحقق وفدنا الرياضي المشارك في الدورة 6 ميداليات ملونة حتى الآن، بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية في الدراجات، إضافة إلى الميداليتين البرونزيتين لأصحاب الهمم.

من جهته، ودّع الرامي حمد الكندي منافسات التراب على الرغم من تأهله إلى الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة، محققاً رقماً قياسياً مساوياً للرقم العالمي في الجولات التأهيلية برصيد 125 طبقاً من إجمالي 125 طبقاً، قبل أن يفوز الكويتي عبد الرحمن الفيحان بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة «رماية تراب فردي رجال»، بينما حل مواطنه طلال الرشيدي في المركز الثاني، ونال الميدالية الفضية، بينما حقق الرامي القطري راشد العذبة الميدالية البرونزية.

وأنهى الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي منافسات الخطف في وزن 67 كيلوغراماً برفع الأثقال بمحاولة واحدة ناجحة من 3 محاولات، محققاً وزن 95 كيلوغراماً.

منافسة قوية

وأكدت صفية الصايغ لاعبة منتخبنا الوطني للدراجات، قوة مستوى سباق الطريق ضد الساعة الذي حلت فيه في المركز السادس، حيث شهد وجود اللاعبة الأوزبكية أولجا التي توّجت بذهبية المركز الأول، وسبق لها الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وأوضحت الصايغ أنها خاضت العديد من التدريبات المشابهة لمسار الطريق في السباق المقبل فئة الفردي العام في مناطق منخفضة الانحدار، بما يضمن التنافس في أجواء متقاربة لتلك التي كانت في المعسكر الإعدادي.

دعم زوجي

ويحرص حسين كاظم ناصر على دعم زوجته هيفاء النقبي، لاعبة منتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم؛ إذ رافقها خلال سفرها إلى قونية للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي لتشجيعها على تحقيق الإنجازات التي ستنسب إليها وتهديها في الوقت نفسه، إلى دولة الإمارات قيادة وشعباً. وقال حسين كاظم: «كنت على ثقة بتحقيق هذا الإنجاز المشرف لأنني أتابع زوجتي بصفة مستمرة في المنافسات والتدريبات التي تقوم بها، وأقدّر حجم الجهد الذي تبذله في المجال الرياضي، وهذا واجبي نحوها وأشعر بأن ما أقوم به أمر عادي، وأفخر بهذا الإنجاز وأعرف قيمته جيداً، لا سيما أنني رياضي، وهذا الأمر هو الأهم في مسيرة أي لاعب يمثل وطنه في المحافل الكبرى، حين يقف على منصات التتويج».

من جهتها، أعربت اللاعبة هيفاء النقبي عن سعادتها بالإنجاز البرونزي وتتويج جهودها بعد مشاركتها في الدورة، لا سيما أن المشاركة شهدت مستويات متقدمة في جميع المراحل. وقالت: «أهدي الإنجاز لقيادتنا الرشيدة وإلى زوجي الذي وثق بقدراتي ورافقني إلى هنا».

بنات الإمارات

عربت فاطمة العلي، عضو اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، عن سعادتها بتمثيل اتحاد الإمارات لرياضة المرأة ضمن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة،مؤكدة حرص اتحاد الإمارات لرياضة المرأة على دعم مشاركة ابنة الإمارات في جميع المحافل الرياضية وجهوده المخلصة لمؤازرة الفرق النسائية وتلبية احتياجاتهم.

وثمنت دعم وحضور الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، لافتتاح الدورة وتشجيعه الكبير لأعضاء الوفد سواء من اللاعبين أو الإداريين أو الفنيين، الذي أعطى دافع قوى وأدخل السرور على الجميع، كما أشادت بدور اللجنة الأولمبية الوطنية وجهودها الكبيرة لتوفير كل سبل الدعم لمنتخبات الإمارات المشاركة بالدورة، في سبيل الخروج بصورة مشرفة عن رياضة الإمارات، بحصد مزيد من الإنجازات التي تضاف إلى سجل نجاحات أبناء وبنات الإمارات وتكون حافز ومؤهل لهم للمشاركة بقوة خلال المنافسات الآسيوية والعالمية المقبلة.

ومن جانبها،أكدت خلود بوهارون، عضو اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، أن اتحاد الإمارات لرياضة المرأة برئاسة نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، يعمل على ترسيخ نهجاً يقوم على دعم وتطوير وتعزيز أفضل الممارسات للنهوض برياضة المرأة في دولة الإمارات.

وأشارت إلى أن فتيات الإمارات دائماً قدر التحدي بإصرارهن على تمثيل الإمارات بالشكل الذي يليق بما وصلت إليه من تطور كبير في مجال الرياضة النسائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"