عادي

بالفيديو | أوروبا تهب لمساعدة فرنسا على مكافحة الحرائق

14:37 مساء
قراءة دقيقتين

أوستان - أ ف ب
وصل رجال إطفاء من دول أوروبية عدة، الجمعة، إلى فرنسا لمساعدتها على مكافحة حرائق تلتهم الغابات بسبب موجات تاريخية من الحر والجفاف، بينها حريق هائل في جنوب غربي البلاد.
وتوجه 361 من رجال الإطفاء الأوروبيين إلى جنوب غربي فرنسا لدعم 1100 رجل إطفاء يعملون ليلاً ونهاراً للحد من حريق هائل اشتعل مجدداً في لانديراس في جنوب غربي البلاد؛ حيث احترق 14 ألف هكتار في يوليو.
من جهة أخرى، أشارت المفوضية الأوروبية إلى إرسال أربع طائرات من أسطول مكافحة الحرائق التابع للاتحاد الأوروبي إلى فرنسا، من اليونان والسويد. وأعلنت بولندا أنها سترسل 146 رجل إطفاء للمساعدة، حسب الرئاسة الفرنسية.
وفي تغريدة على «تويتر»، شكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: «ألمانيا واليونان وبولندا، وفي الساعات المقبلة رومانيا والنمسا، شركاؤنا يأتون لمساعدة فرنسا على مواجهة الحرائق»، وكتب بعد ساعات: «كما حدث في يوليو، تبقى إيطاليا متضامنة مع فرنسا».
وتابع أن عدداً من طائرات رشّ المياه الكندية تصل لدعم رجال الإطفاء الفرنسيين والأوروبيين على أراضينا.
ولا تزال الحرائق مشتعلة في مناطق جيروند (جنوب غرب) وجورا (شرق) ودروم وأفيرون ولوزير (جنوب شرق)... إلى جانب بؤر حرائق أصغر تشتعل كل يوم من الشمال إلى الجنوب.
وفي محيط أوستان (جيروند)، دمّر الحريق 7400 هكتار من الغابات خلال يومين وأجبر عشرة آلاف شخص على مغادرة منازلهم، بعضهم للمرة الثانية خلال شهر.
ووصل 65 من رجال الإطفاء الألمان و24 آلية بعد ظهر الخميس إلى المنطقة التي تغطي سماءها سحباً رمادية تحجب بالكامل الشمس الحارقة.
وأكد مندوب محافظ الدفاع والأمن في جيروند مارتن جوسبيرو، أنه يفترض أن يكونوا قد وصلوا فجر الجمعة إلى المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"