عادي

الصدر يدعو متظاهري «الإطار» إلى نصرة الإصلاح

15:30 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد - زيدان الربيعي
وجّه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، رسالة إلى متظاهري «الإطار التنسيقي»، في حين أكد خطيب صلاة الجمعة التابعة للتيار الصدري مهند الموسوي، أن الثوار مستمرون حتى تحقيق المطالب، لافتاً إلى أن الرهان على كسر شوكة الصدر بائس وفاشل.
وقال الصدر في تغريدة له على منصة «تويتر»، إننا «وجماهير الإطار لا نختلف على وجود الفساد واستشرائه في البلاد وإن اختلفنا مع قياداته في ذلك، فإن فسطاط الإصلاح في تظاهراته إنما يتظاهر من أجلكم أيضاً يا جماهير الإطار، فالعجب كل العجب من عدم مناصرتكم لنا من أجل إنقاذ الوطن الذي وقع أسير الاحتلال والإرهاب والفساد».
وأضاف، «لتكن مظاهراتكم نصرة للإصلاح لا نصرة لهيبة الدولة والحكومات التي توالت على العراق بلا أي فائدة ترتجى»، مردفاً: «ألا تريدون كرامتكم وحريتكم وأمنكم ولقمتكم وسلامتكم وصلاحكم كما نحن نطالب؟».
وأكمل، «فإن رفضتم ذلك، فاعلموا أنكم حينما تظاهرتم واعتصمتم على ما اسميتموه (تزوير الانتخابات) لم نحاول التظاهر والاعتصام تزامناً معكم على الرغم من قدرتنا على ذلك».
وأكد خطيب صلاة الجمعة مهند الموسوي، أن الثوار مستمرون حتى تحقيق المطالب.
وقال الموسوي خلال خطبة صلاة الجمعة الموحدة أمام المنطقة الخضراء: إن «المتظاهرين أخلصوا لوطنهم وأن العراقيين جميعاً في خانة المسؤولية تجاه نصرة الثورة».
وأضاف، أن «المتظاهرين خرجوا لرسم ملامح العراق المقبلة»، مبيناً، أن «الثورة بمثابة بارقة أمل وفرصة لإنقاذ العراق من الفساد».
وأشار الموسوي إلى أن «الثوار مستمرون حتى تحقيق المطالب»، داعياً المعتصمين إلى «الاستمرار على اعتصامهم حتى تحقيق المطالب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"