عادي

بعد تنفيذ حكم الإعدام بحقهما.. شاهد اعترافات قتلة فتاة المعادي

18:07 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة - «الخليج»
قامت الأجهزة الأمنية في مصر بتنفيذ حكم الإعدام ضد قتلة فتاة المعادي، وذلك في الساعات الأولى من صباح الخميس، بحسبما أشارت وسائل إعلام مصرية نقلاً عن مصادر أمنية.
وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بإعدام كل من وليد عبدالرحمن ومحمد أسامة وشهرته «محمد الصغير»، ونفذت فيهما الأجهزة الأمنية الحكم، بعد قتل الفتاة مريم محمد، وسرقتها وسحلها في شارع 9 بمنطقة ثكنات المعادي عام 2020.
وتعود تفاصيل الجريمة إلى قيام المجرمين باستغلال ميكروباص يعمل عليه أحدهما سائقاً، في محاولة سرقة المواطنين وكسب المال الحرام، وبالفعل، قاما يوم ارتكاب الجريمة بالسير في بعض شوارع المعادي، حتى رصدا الفتاة مريم محمد وهي تسير في شارع 9 بمنطقة المعادي، وخطفا منها الحقيبة.

وأشار المجرمان في الاعترافات التي أذيعت مجدداً على شاشة قناة «إم بي سي» مصر، إلى أن الفتاة قاومت عملية الخطف، إلا أنهما كانا مصرين على خطف الحقيبة، وسحلاها على الأرض، حتى لقيت مصرعها متأثرة بالجروح التي أصيبت بها.
وأوضحت محكمة جنايات القاهرة، في حيثيات حكمها بإعدام قتلة «فتاة المعادي» بقولها: «إنهما أعدا العدة للانقضاض على فريستهما، وهي حاملة حقيبة على كتفها خلف ظهرها وتسير في رحاب ربها في طريقها لمسكنها اندفع نحوها المتهم الأول وهو وليد عبدالرحمن، حال قيادته للسيارة، ودنا منها إلى أن أضحت في متناول يد المتهم الثاني محمد أسامة الجالس بالمقعد الخلفي لقائد السيارة، حتى جذب حقيبة ظهرها محاولاً انتزاعها».
وذكرت المحكمة، في أسباب الحكم أن المتهم الثاني في قضية فتاة المعادي استمر في جذب الحقيبة مع تشبث المجني عليها بها، حتى صدمها متعمداً بقوة بإحدى السيارات المرابطة على جانبي الطريق، فاختل توازنها وتم سحلها أرضاً حتى استخلص منها الحقيبة ودهساها أسفل عجلات السيارة دون رحمة، وفاضت روحها، وتمكنا من الفرار بالمسروق مرتكبين جرمهما الآثم مقابل حفنة قليلة من المال لم تتجاوز 85 جنيهاً، تناولا بها وجبة طعام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"