عادي

تعرف إلى آلية سداد «إعمار العقارية» 7.5 مليار درهم لصالح «دبي القابضة»

09:30 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أوضح تقرير مجلس إدارة إعمار العقارية، آلية سداد مبلغ 7.5 مليار درهم لاستحواذ على كامل مشروع دبي كريك هاربور، من دبي القابضة.

وأعلنت «إعمار العقارية»، الخميس، عن استحواذها الكامل على دبي كريك هاربور، من «دبي القابضة» مقابل 7.5 مليار درهم تدفع بالتساوي نقداً وبأسهم في «إعمار العقارية»، مما يجعل «دبي القابضة» ثاني أكبر مساهم في «إعمار».

  1. ووفقاً لبيان مجلس إدارة «إعمار العقارية» تمت الموافقة على الاستحواذ على كامل (100%) رأس مال شركة دبي كريك هاربور، المالك القانوني لمشروع دبي كريك هاربور، بمقابل 7.5 مليار درهم يتم تسديده نقداً بما فيها مبلغ مؤجل بقيمة 1.25 مليار درهم مستحق الدفع خلال مدة ثلاث سنوات؛ و50% سند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم في شركة إعمار العقارية محسوبة بقسمة مبلغ 3.75 مليار درهم على سعر إغلاق سهم شركة إعمار في 10 أغسطس 2022.
     
  2. وتمت الموافقة على إصدار شركة إعمار لسند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم لمصلحة دبي القابضة (أو واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لها) وفقاً للمادة 231 من قانون الشركات التجارية الإماراتي وقرارات هيئة الأوراق المالية والسلع، ويجب زيادة رأس مال شركة إعمار عند تحويل السند الإلزامي إلى أسهم. وسيتم التعامل مع كل سهم في إعمار على أنه مدفوع بالكامل عند التحويل.
     
  3. كذلك، تمت الموافقة على زيادة رأس مال شركة إعمار عند التحويل بقيمة اسمية 1 درهم (درهم واحد) لكل سهم وتعديل المادة (6) من النظام الأساسي لشركة «إعمار» بناء على ذلك.
     
  4. وتم تفويض أي اثنين بشكل متحد من جمال بن ثنيه، أحمد المطروشي، أميت جين، وهشام هيكل للقيام نيابة عن شركة إعمار باتخاذ أي إجراء يكون ضرورياً لتنفيذ الصفقة وتوقيع مستنداتها وتنفيذ القرارات.
     
  5. وسوف يتم دعوة الجمعية العمومية لشركة إعمار للانعقاد في تاريخ يتم تحديده بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على اجتماع الجمعية العمومية وجدول أعمالها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"