عادي

جزء ثالث من «المداح» في رمضان المقبل

أرقام في الفن
23:07 مساء
قراءة دقيقتين
1901

القاهرة: «الخليج»

** قرر صناع مسلسل «المداح» تقديم جزء ثالث من العمل، وعرضه في رمضان المقبل، ذلك بعد نجاح الجزأين الأول والثاني، واللذين عرضا في موسمي رمضان الماضيين، حيث بدأ القائمون على العمل في وضع الخطوط العريضة على القصة والأحداث المقرر تقديمها في الجزء الثالث وذلك قبل البدء في التحضيرات الفعلية وإبرام التعاقدات مع الأبطال. عُرض الجزء الثاني من المسلسل في شهر رمضان الماضي بعنوان «المداح - أسطورة الوادي» وشارك في بطولته أمام النجم حمادة هلال، كل من هبة مجدي، أحمد عبدالعزيز، ولاء الشريف، كمال أبورية، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، وعدد آخر من الفنانين، وقام بكتابته كل من أمين جمال، وليد أبوالمجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

** أكد طارق مرتضى المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية، أنه سيتم انعقاد الجمعية العمومية للنقابة، للانتخابات على مقعد النقيب 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بعدما عقد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية اجتماعاً بحضور أعضاء المجلس، منهم الفنان حلمي عبدالباقي، الفنانة نادية مصطفي، د. عاطف إمام، د. مصطفي حلمي، وأمين الصندوق خالد بيومي. كان مجلس إدارة الاتحاد العام للنقابات المهنية «التمثيلية والسينمائية والموسيقية» برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، قد عقد جلسة بحضور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، مسعد فودة نقيب المهن السينمائية وبعض أعضاء مجلسي إدارة نقابة الممثلين والسينمائيين والموسيقيين، لاتخاذ قرار حول استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه كنقيب للموسيقيين، وقرر المجلس قبول الاستقالة من منصب نقيب المهن الموسيقية، وذلك بعد إصرار وتأكيد من الفنان هاني شاكر على الاستقالة وعدم الاستمرار.

** حالة من الانتعاش السينمائي تعيشها الفنانة تارا عماد، حيث شاركت مؤخراً في بطولة 3 أفلام سينمائية، انتهت من إحداها، ولا تزال تصور في عملين آخرين، ومن المنتظر عرض الأفلام الثلاثة بداية الخريف أو الموسم الشتوي المقبل، وفق ما تراه شركات الإنتاج والتوزيع. أول هذه الأفلام التي انتهت تارا عماد من تصوير دورها فيه فيلم «الملحد»، بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، حسين فهمي، صابرين، شيرين رضا، ونجلاء بدر وأحمد السلكاوي، ومن المقرر أن تحدد الشركة المنتجة موعد عرض الفيلم بعد الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج. الفيلم الثاني «الجواهرجي» مع محمد هنيدي ومنى زكي، الثالث تشارك فيه أمام رامز جلال بعنوان «أخي فوق الشجرة».

** حققت 4 أفلام مصرية معروضة حالياً في دور العرض، ما يقرب من 20 مليون جنيه في الأسبوع الماضي فقط، وزع الرقم بين الأفلام المعروضة وهي: «كيرة والجن» لكريم عبدالعزيز وأحمد عز، «بحبك» لتامر حسني، «عمهم» لمحمد إمام، «تسلم أهالي» لدنيا سمير غانم. تصدر الإيرادات خلال الأسبوع فيلم «كيرة والجن» بما يزيد على 8 ملايين جنيه.

** تعكف الفنانة شيري عادل على قراءة سيناريو فيلم كوميدي جديد بعنوان «الساعة 9 العصر» تأليف هيثم وحيد وإخراج شادي علي، حيث رشح القائمون على الفيلم، شيري لبطولة العمل المقرر بدء تصويره بعد الانتهاء من اختيار الفنانين المشاركين في البطولة، ومن المقرر أن تحسم شيري أمرها من الفيلم خلال الأيام المقبلة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"