عادي
تزويد اليافعين والشباب بالمهارات المالية

سوق أبوظبي العالمي يختتم برنامج التدريب الصيفي

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
اختتم سوق أبوظبي العالمي بالتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بنجاح فعاليات برنامجه التدريبي الصيفي الأول من نوعه الذي انطلق في الأول من أغسطس الجاري، تماشياً مع التزامه بتقديم مسارات تعليمية متخصصة وعالمية المستوى في القطاع المالي تسهم في تزويد اليافعين والشباب بالمهارات المالية والمعرفة في بيئة عملية.
وشهد البرنامج التدريبي تعاوناً بين الأكاديمية والسوق لتقديم دورات تدريبية شملت الطلبة الذين تتراوح أعمارهم من 14 إلى 18 سنة، واختتم البرنامج بحفل تخريج خاص أقيم اليوم للاحتفاء بما أنجزه جميع المتدربين.
تطوير الذات
استهدف البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة 8 أيام، صقل المهارات وتطوير الذات لمساعدة الجيل الحالي على بناء قدراته استعداداً للمستقبل، ولمواجهة التحديات والاستفادة من الفرص في عالم يشهد تغيرات مالية متسارعة.
وركزت الدورات تدريبية على تثقيف المتدربين وإكسابهم الخبرات والثقافة المالية الأساسية حول الأدوات العملية وكيفية اتخاذ القرارات المالية والتعرف إلى مجال العملات والأصول المشفرة، إضافة إلى مهارات الخطابة، وتضمن البرنامج ورش عمل تفاعلية وتدريباً عملياً.
بناء جيل من الشباب
ويعد تنظيم هذا البرنامج، شهادة على الالتزام المتواصل لسوق أبوظبي العالمي وأكاديميته بتقديم مبادرات تهدف إلى بناء جيل من الشباب قادر على اتخاذ قرارات مالية واعية، بناء على ما لديه من مهارات ومعلومات.
وشارك في البرنامج مجموعة رائعة من اليافعين والشباب، الذين برهنوا على قدرتهم والتزامهم بتحسين وصقل مهاراتهم للمساهمة بفاعلية في مستقبل دولة الإمارات. كما يعد البرنامج نموذجاً يحتذى به وأساساً لمسار تعليمي مبتكر يتكامل مع جهود بناء الاقتصاد المعرفي، ويتماشى مع المتطلبات المستقبلية لسوق العمل وفق أعلى المعايير الدولية. لدى سوق أبوظبي العالمي والأكاديمية، إيمان كبير بقدرات شبابنا ودورهم في وضع قواعد وأسس مستقبل اقتصادي أكثر إشراقاً واستقراراً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"