عادي

«غرفة عجمان» تشجع أعضاءها على تنويع الاستثمارات

وزيادة حجم التجارة البينية للإمارة
16:06 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال توقيع الاتفاقية
عجمان: «الخليج»
ضمن جهود غرفة تجارة وصناعة عجمان على تشجيع الاستثمارات وزيادة حجم التجارة البينية، وتعزيز العلاقات الدولية بين أصحاب الأعمال في الإمارة ونظرائهم من خارج الدولة، شهدت الغرفة توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة لافيش للعطور لتوريد ماء الورد، مع شركة ليشيك فارم ديستيليري، إحدى أكبر شركات إنتاج ماء الورد الطبيعي في جمهورية أذربيجان، لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال إنتاج الزيوت العطرية.
حضر توقيع الاتفاقية في مقر غرفة عجمان، سالم السويدي المدير العام، وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع دعم الأعضاء والابتكار في الغرفة، ووقع الاتفاقية رائد الأعمال عادل الهاشمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة لافيش للعطور، وبختيار هيراجيف، المدير التنفيذي لشركة ليشيك فارم ديستيليري.
كما شهد توقيع الاتفاقية، إللنور شكروف الممثل التجاري بالإنابة في سفارة جمهورية أذربيجان بدولة الإمارات، وتنص اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، على أن تمثل مجموعة لافيش للعطور، شركة ليشيك فارم ديستيليري، بحيث تكون المورد الرئيسي لماء الورد إلى الأسواق الإماراتية والخليجية، انطلاقاً من سياستها الرامية إلى توفير وتوزيع منتجات طبيعية وعضوية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.
وقال عادل الهاشمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة لافيش للعطور: «إن اختيار شركة ليشيك لمجموعة لافيش للعطور لكي تكون المورد الرئيسي لها في المنطقة، يؤكد ثقتها الكبيرة بالسمعة الرائدة للمجموعة والتزامها بتطبيق جميع معايير الجودة العالمية في منتجاتها، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تبلورت بناء على احتياج العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي لمثل هذا النوع من المنتجات الطبيعية التي تفيد في مجال صناعة العطور ومستحضرات التجميل والأدوية، وأن مجموعة لافيش للعطور من خلال هذه الشراكة، ستقوم بتوفير كميات تجارية كبيرة من ماء الورد الطبيعي لتجار التجزئة والشركات المتوسطة والصغيرة».
وأضاف قائلاً: «تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية تماشياً مع استراتيجية الدولة لتنمية الصادرات، فمن خلال استيرادنا لهذا المنتج الطبيعي والعضوي سنفتح الباب للسوق المحلي لاستخدامه مادة أولية خاماً في الصناعات التحويلية المرتبطة مباشرة بصناعة العطور، ومستحضرات التجميل والأدوية، بكميات تجارية تناسب جميع احتياجات السوق وتسمح بتصديره، وفقاً لأعلى متطلبات الجودة المطلوبة عالمياً».
ومضى قائلاً: «مجموعة لافيش للعطور حريصة على توفير منتجات ذات جودة عالية تواكب التطورات المتلاحقة التي تشهدها صناعة العطور ومستحضرات التجميل».
من جانبه، أعرب بختيار هيراجيف، المدير التنفيذي لشركة ليشيك فارم ديستيليري، عن سعادته بالتعاون المشترك مع لافيش للعطور، قائلاً، إن التعاون بين الشركتين سيكون ركيزة أساسية للجهود التجارية في المستقبل، وإن هذا الاتفاق جاء نتيجة عمل متواصل وشاق قام به ما يقارب 3000 شخص، موجهاً الشكر لعادل الهاشمي رئيس شركة لافيش للعطور، وإللنور الممثل التجاري لسفارة أذربيجان، لتعاونهما المثمر، كما وجه الشكر لغرفة عجمان.
وأكد المدير التنفيذي للشركة الأذربيجانية أن هدف الشركة الأساسي هو تقديم منتجات الزيت وماء الورد بجودة عالية، ومواصفات عالمية، ترضي تطلعات وأذواق محبي الزيوت العطرية الطبيعية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع شركة لافيش للعطور على منتج جديد وفريد من نوعه.
وأضاف: «هذه الاتفاقية ستكون دافعاً لنا للمشاريع الجديدة القادمة، خاصة أن مؤسستنا تعتبر من أكبر الشركات المنتجة للزيوت العطرية في المنطقة في السنوات الأخيرة، وسنعمل على الاستفادة من الموقع الجغرافي، والطبيعة الخصبة للمنطقة في تقديم منتجات فريدة وتقديمها إلى الأسواق العالمية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"