عادي

ناشئة المدام تطرح 8 برامج لتنمية إبداع المشاركين

21:26 مساء
قراءة دقيقتين
من فعاليات ناشئة المدام
من فعاليات ناشئة المدام

ضمن فعاليات ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تتواصل فعاليات مركز ناشئة المدام ضمن برامجه الصيفية لتحقيق هدفه في الاستثمار الأمثل لطاقات الناشئة المشاركين خلال العطلة الصيفية، حيث تكاملت برامج المركز في نظرته الى المستقبل التي طرحها مع بداية الفعاليات في 17 من يوليو الماضي، وتتواصل حتى 18 من أغسطس الجاري لتحقق رؤية المؤسسة في تنمية معارف الناشئة واكتشاف المتميزين، وإشراكهم في باقة منوعة من البرامج، تساعدهم على تنمية معارفهم ومهاراتهم وتعزيز قدراتهم على التفرد والتميز والإبداع العلمي والثقافي والفني والرياضي.

وتعرّف منتسبو ناشئة المدام إلى العديد من المهارات خلال البرامج الثمانية المطروحة، ومن بينها ورشة صناعة القوارب البلاستيكية، حيث تعلّموا صناعة قوارب بلاستيكية من منطلق المحافظة على البيئية، واستخدام المواد البلاستيكية، بما يخدم البيئة وورشة الزراعة البيئة التي أكسبتهم طرق تنفيذ مزرعة مائية في المركز، وبيوت زراعية وأساليب استخدامها في المناطق الصحراوية.

وشملت فعاليات «صيفك ويانا» في مركز ناشئة المدام، تنفيذ عدد من الدورات الرياضية الهادفة إلى جعل الرياضة أسلوب حياة، وما تعنى به من الحفاظ على صحة وحيوية المشاركين وإعدادهم لمختلف المشاركات كما في دورة الفروسية ودورة القوس والسهم، ودورة رماية البندقية، إلى جانب ممارسة أنشطة كرة السلة، وكرة اليد، والكرة الطائرة وغوص الحياري.

وأقيمت مجموعة من الورش المختلفة في الفنون التشكيلية شملت رسم الكاريكاتير وتشكيلات في النحت البارز، ومبادئ علم الألوان، وتقنية الأسود والأبيض مع الألوان والترخيم الخزفي، وتجريداً هندسياً ومجسمات ثلاثية الأبعاد، وصناعة القماش بأسلوب حر ومنحوتات شبكية أضافت للناشئة مهارات فنية وإبداعية، ورؤى من الإلهام والخيال في صناعة تشكيلات وأعمال ذات قوالب جميلة.

وواصل مركز ناشئة المدام أنشطته الدائمة إلى جانب فعالياته الصيفية، شملت ستة أنشطة هي نشاط الآيروبيك المائي، ونشاط الريشة الطائرة، ونشاط كرة الماء، ونشاط تنس الطاولة، ونشاط السباحة، ونشاط كرة قدم الصالات.

وأثناء برامجها أقيمت عدة رحلات ترفيهية وتعليمية للناشئة، شملت رحلة لمتحف المستقبل، ورحلة لنادي الشارقة للغولف والرماية، ورحلة سفاري العين.

وأكد شهاب العوضي، مدير مركز ناشئة المدام أهمية البرامج والفعاليات المطروحة خلال فترة العطلة الصيفية، وما تهدف إليه من تمكين الناشئة من امتلاك العديد من المهارات التي تؤهلهم للمستقبل، من خلال حجم التنوع الكبير في مختلف الأنشطة المنفذة التي توزعت في مسارات فنية وأخرى رياضية، وعلمية وإبداعية.

وأشار إلى حرص مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين على توفير الإمكانات واختيار البرامج التي تتيح للناشئة التعبير عن طاقاتهم الإيجابية، في العديد من الأنشطة والبرامج الصيفية التي تميزت بها ناشئة المدام. وأثنى العوضي على تفاعل الناشئة مع أهداف البرنامج والاستفادة من قيمه النبيلة في العمل بروح الفريق الواحد، والاتجاه نحو الإبداع والتمكّن في كافة الورش المنفّذة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"