عادي
سلمها عبدالله بن زايد لإيجناتسيو كاسيس في مدينة لوكارنو

رسالة خطية من محمد بن زايد إلى رئيس الاتحاد السويسري

20:19 مساء
قراءة 3 دقائق
8
  • - عبدالله بن زايد ينقل تحيات رئيس الدولة إلى كاسيس ويبحثان العلاقات الثنائية
  • - الجانبان ناقشا قضايا المنطقة والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • - إيجناتسيو كاسيس يؤكد العلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة مع الإمارات
  • - نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في مختلف المجالات

تسلم إيجناتسيو كاسيس رئيس الاتحاد السويسري ووزير الخارجية، رسالة خطية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، تتضمن دعوة كاسيس لزيارة دولة الإمارات، في إطار الحرص على تعزيز وتعميق أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقباله في مدينة لوكارنو بسويسرا، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، حيث سلم سموه كاسيس الرسالة الخطية.

الصورة

ونقل سموه إلى رئيس الاتحاد السويسري خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وتمنياته لسويسرا النماء والازدهار.

من جانبه حمل كاسيس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء.

كما جرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون الثنائي الإماراتي السويسري في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وناقش الجانبان قضايا المنطقة والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ورحب إيجناتسيو كاسيس بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً العلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، وتطلع بلاده إلى تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في مختلف المجالات.

الصورة

من جانبه، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» حريصة على تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع سويسرا بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الصديقين ويخدم مصالحهما المشتركة، مشيراً إلى وجود مجالات واعدة للشراكة بين دولة الإمارات وسويسرا تسهم في دعم مسارات التنمية والازدهار المستدام في البلدين الصديقين.

عقب اللقاء، رافق إيجناتسيو كاسيس رئيس الاتحاد السويسري ووزير الخارجية، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في زيارة إلى حديقة النبات في جزيرة بريساكو، التي تعد من أبرز المقاصد السياحية في سويسرا، كما حضرا حفل الاستقبال الذي أقيم في إطار فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي، ويعد من أعرق المهرجانات الفنية في العالم وتأسس عام 1946.

وزار الجانبان مقر مجموعة شيندلر السويسرية لإنتاج المصاعد والسلالم الكهربائية التي تعد أحد أكبر وأعرق الشركات العالمية المتخصصة وتأسست عام 1872.

الصورة

واطلع سموه خلال الزيارة على مرافق الشركات المختلفة وخطوط إنتاجها والتقنيات المتقدمة التي تعتمد عليها.

كما تعرف سموه إلى البرنامج التدريبي المتخصص التي توفره مجموعة شيندلر السويسرية للطلبة لتأهيلهم بالشكل الأمثل للعمل في الشركة بعد التخرج.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالتقدم الصناعي الذي تشهده سويسرا وحرصها على تمكين الشباب للعمل في هذا القطاع الحيوي الذي يعد ركيزة أساسية لتحقيق الازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة.

الصورة

حضر اللقاء ورافق سموه خلال الزيارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى الاتحاد السويسري، وعمران شرف مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ رئيس لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.

(وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"