عادي

الصدر يدعو العراقيين إلى تظاهرة مليونية في بغداد

22:50 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت، الشعب العراقي إلى تظاهرة مليونية «لم يحدد وقتها»، متحدياً بذلك «الإطار التنسيقي».

وقال صالح محمد العراقي، الذي يعرف بـ«وزير الصدر» في بيان، «هذا ندائي الأخير.. وقد أبرأت ذمّتي أمام ربّي وأبي وشعبي. فبعد أن انقسم الاحتجاج إلى فسطاطين.. صار لزاماً عليَّ أن أتحرّى أيّ الفسطاطين أكثر عدداً وأوسع تعاطفاً عند الشعب العراقي بغض النظر عن انتماءاتهم».

وأضاف العراقي: «بعد التوكّل على الله تعالى وحسن توفيقه.. أوجّه خطابي هذا إلى الشعب العراقي الحبيب بعشائره وشرائحه وطوائفه ونسائه شيباً وشباناً وأطفالاً.. فإنني اليوم أعوّل عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكيلا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظـلم والميلـيشيات والتبـعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة».

وتابع: «نعم، أعوّل عليكم، وأتوسّم منكم الشجاعة وعدم الخذلان.. فهي نهاية الفرصة الأخيرة، وذلك من خلال تظاهرة سلمية ((مليونية)) موحدة من محافظات العراق ومناطقه وقراه وأحيائه بل ومن كل أزقّته ومنازله للتوجّه إلى العاصمة بغداد الحبيبة وإلى ساحة التحرير ثمّ إلى إخوتكم المعتصمين لمؤازرة الإصلاح حباً بالعراق، وذلك بزحف (مليوني) مهيب حاملين أعلام العراق وبيارق الإصلاح ورايات التحرّر، وبأصواتكم العالية التي تهزّ عروش الأشـقياء. ثم العودة إلى منازلكم سالمين آمنين، لنبعث برسالة مليونية شعبية إلى العالم كلّه بأن: العراق مع الإصلاح.. والإصلاح مع العراق، ولا مكان للفــساد والفاســدين».

وأردف: «فكلّكم راع وكلّكم مسؤول عن الإصلاح.. فالقرار قرار الشعب، إما الإصلاح، وإما فـساد لا يزول، وتبـعية تتجذّر لتمحو كل ما تبقى من خيراتكم وكرامتكم. والله المستعان على ما يصفون».

ودعا العراقي من وصفهم بـ«الوطنيين الشرفاء» إلى الاستعداد وانتظار التوقيت والتعليمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"