عادي

بداية نارية لسيتي وأرسنال

21:18 مساء
قراءة 3 دقائق

تابع مانشستر سيتي حامل اللقب بدايته القوية وحقّق فوزًا عريضًا على حساب بورنموث 4-صفر في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وانضم إليه في الصدارة أرسنال الفائز على ليستر سيتي دون متاعب 4-2.

وتشارك سيتي وأرسنال صدارة ترتيب "بريميرليج" بست نقاط بالعلامة الكاملة مع افضلية الأهداف لسيتي، فيما اهدر ليدز يونايتد فرصة الالتحاق بركب المتصدرين بعد تعادله أمام ساوثمبتون 2-2 ليخفق في تحقيق فوزه الثاني تواليًا.

على ملعب الاتحاد، حقّق سيتي مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا انتصاره الثاني من مباراتين بعد فوزه في المرحلة الأولى على وست هام بهدفين سجلهما الوافد الجديد النرويجي إرلينغ هالاند.

وسجّل لـ "سيتيزنس" أهدافه كل من الألماني إلكاي غوندوغان (19)، البلجيكي كيفن دي بروين (31)، فيل فودن (37) والكولومبي جيفرسون ليرما خطأ في مرماه (79).

وهيمن أصحاب الأرض بشكل مطلق على المواجهة بفضل السلاسة الهجومية حيث نجح سيتي في تحويل فرصه إلى أهداف، فأنتزع التقدم عن طريق غوندوغان الذي انفرد بالمرمى اثر تبادل تمريرات "وان تو" مع هالاند الذي واصل عروضه القوية وحقّق تمريرته الحاسمة الأولى مع سيتي في الـ "بريميرليغ" (19).

وسرعان ما عزّز دي بروين المتألق من تقدم فريقه بهدف ثان من تسديدة بيسراه اثر تمريرة من زميله فودن (31).

وردّ دي بروين الجميل إلى فودن المنطلق بسرعة في عمق المنطقة ومرّر له كرة رائعة على طبق من فضة لم يتردد الأخير بايداعها داخل الشباك (37).

وهدأ إيقاع المباراة قليلا في الشوط الثاني، لكن حافظ سيتي على افضليته الواضحة وسط تكتل بورنموث في الدفاع سعيا الى تفادي تلقي شباكه المزيد من الأهداف.

ولم يتمكن سيتي من دكّ مرمى خصمه في الشوط الثاني حتى الدقيقة 79 عندما حاول البرتغالي جواو كانسيلو التمرير على الجهة اليسرى من المرمى لترتد الكرة من قدم ليرما مباشرة داخل مرمى فريقه (79).

أرسنال دون خطأ

وفي ملعب الامارات، قاد البرازيلي غابريال جيزوس أرسنال إلى مواصلة بدايته القوية هذا الموسم بفوزه على حساب ليستر 4-2.

وسجّل جيزوس هدفي فريقه في الشوط الأول (23 و35)، محرزاً أول اهدافه الرسمية منذ انتقاله إلى صفوف الفريق اللندني قادماً من مانشستر سيتي خلال الصيف، فيما أضاف السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثالث (55) بعدما كان الفرنسي ويليام صاليبا قلّص النتيجة لليستر بعدما سجّل هدفا في مرمى فريقه (53).

وبعدما قلّص جيمس ماديسون النتيجة مرة اخرى لليستر (74)، قضى على آماله ارسنال سريعا بهدف للبرازيلي غابريال مارتينيلي الذي سجّل هدفه الثاني هذا الموسم (75).

ورفع أرسنال رصيده الى ست نقاط في صدارة الترتيب بالتساوي مع سيتي فيما يملك ليستر في رصيده نقطة يتيمة عقب تعادله في المرحلة الأولى امام برنتفورد 2-2 في بداية مخيّبة لبطل عام 2016.

ودخل الفريق اللندني إلى اللقاء منتشيا بفوزه في المرحلة الأولى على كريستال بالاس 2-صفر، وسط آمال كبيرة معقودة على تشكيلة الموسم الحالي لخوض موسم ناجح بعدما انهى فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الموسم الماضي في المركز الخامس ليغيب عن مسابقة دوري ابطال اوروبا.

فبالاضافة الى جيزوس، ضم أرسنال ايضًا الظهير الاوكراني أولكسندر زينتشنكو من سيتي، البرتغالي فابيو فييرا، البرازيلي الشاب ماركينيوس والحارس الأمريكي مات تورنر وعاد صاليبا من فترة إعارة في مرسيليا.

ولم ينجح نيوكاسل الطامح إلى فرض نفسه من جديد بعد انتقاله الى الملكية السعودية في تحقيق فوزه الثاني وتعادل أمام مضيفه برايتون صفر-صفر.

وكان سبق ان هزم نيوكاسل بقيادة المدرب إيدي هاو نظيره نونتغهام فورست الصاعد حديثًا 2-صفر في المرحلة الاولى.

كما انتهت مباراة ولفرهامبتون وفولهام بالتعادل السلبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"