عادي

سياح يحتجون على تعليق الدخول إلى قلعة من زمن الإنكا في البيرو

12:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أغواس كالينتيس - أ ف ب
أثار تعليق بيع تذاكر الدخول إلى القلعة الشهيرة التي تعود إلى زمن حضارة الإنكا في ماتشو بيتشو جنوب شرق البيرو، الجمعة، غضب التجار وتسبب في إطلاق احتجاجات من السياح، على ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس كان في الموقع.
واندلعت الاحتجاجات في المنطقة المحيطة بالقلعة وكذلك في ماتشو بيتشو المعروفة باسمها السابق أغواس كاليينتس.
وقال سائح مكسيكي، لوكالة فرانس برس «اشتريت تذكرة (قطار) من إنكا رايل لتمضية يوم في القلعة مع مرشد سياحي، حتى أننا دفعنا مبلغاً إضافياً لتنقلنا حافلة إلى ماتشو بيتشو حيث توجد القلعة، لكنّ القائمين على المعلم السياحي لم يسمحوا لنا بالدخول لعدم حيازتنا تذكرة دخول إليه».
وأضاف بغضب: إنّ ما تعرضنا له هو احتيال، مشيراً إلى أنه دفع 65 دولاراً مقابل الحصول على تذكرة القطار الذي نقله من أولانتايتامبو الواقعة على مسافة نحو 148 كيلومتراً من الموقع.
وأعرب التجار في المنطقة بدورهم عن استيائهم مما حصل، فيما أعاق العشرات منهم خط السكة الحديد لمنع حركة القطارات، وطالبوا وزارة الثقافة باستئناف بيع التذاكر لإنعاش الاقتصاد المحلي.
إلا أن السلطات لم تقدم أي تفسير في شأن قرار تعليق بيع التذاكر الذي اتُخذ الجمعة. ويخضع بيع تذاكر الدخول إلى هذه القلعة لنظام محاصصة.
ونتيجة الاحتجاجات، أعلنت وزارة الثقافة قرارها باستئناف بيع التذاكر ضمن القدرة الاستيعابية المُحددة للقلعة بهدف حماية التراث الأثري.
وكانت اندلعت احتجاجات أولى قبل حوالى أسبوعين بسبب النقص في تذاكر زيارة هذا المعلم السياحي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"