عادي

مدرب يونايتد بعد أسوأ بداية منذ 100 عام: نحتاج لاعبين جدد

23:51 مساء
قراءة دقيقتين

استقبل مانشستر يونايتد المتعثر أربعة أهداف في أول 35 دقيقة ليخسر 4-صفر في ضيافة برنتفورد وتستمر البداية الكارثية للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت.

وبدأ مهرجان الأهداف في الدقيقة العاشرة عندما سمح الحارس ديفيد دي خيا بدخول تسديدة سهلة من جوش داسيلفا إلى مرماه.

وازدادت الأمور سوءا بعد ثماني دقائق عندما مرر دي خيا الكرة ضعيفة إلى كريستيان إريكسن، لاعب برنتفورد السابق، ليفقدها وتذهب إلى ماتياس ينسن ويسجل الهدف.

وفشل دفاع يونايتد في التعامل مع ركلة ركنية، واستغل المدافع بن مي الأمر وسجل بضربة رأس من مدى قريب، لتستمر الاحتفالات الصاخبة من مشجعي برنتفورد، وسط صدمة لمدرب الفريق الزائر إيريك تن هاج.

وجاء الهدف الرابع بعدما أرسل إيفان توني كرة عرضية عقب هجمة مرتدة سريعة لتصل إلى برايان مبومو ويسجل بثقة في مرمى دي خيا.

وأجرى تن هاج ثلاثة تغييرات بين الشوطين واشترك رافائيل فاران وتايرل مالاسيا وسكوت ماكتوميناي، لكن الأداء لم يتحسن كثيراً.

وشعرت جماهير برنتفورد بسعادة هائلة بعد نهاية المباراة، بينما يتذيل يونايتد بعد خسارته الثانية على التوالي، وعقب الهزيمة أمام برايتون آند هوف ألبيون في الجولة الافتتاحية.

وهذه أول مرة منذ 1960 يستقبل فيها يونايتد ستة أهداف على الأقل من أول جولتين في دوري الأضواء.

وقال المدرب تن هاج، الذي أصبح أول مدرب جديد لمانشستر يونايتد يخسر أول مباراتين في الدوري منذ جون تشابمان في 1921:نحتاج لاعبين جدد بجودة عالية، سنحاول أن نقنع بعض اللاعبين بالإنضمام إلينا.

وتابع تن هاج الذي يأمل بأقناع مواطنه فرينكي دي يونج بالقدوم من برشلونة: لقد طلبت من اللاعبين اللعب بمسؤولية، لكنهم لم يفعلوا ذلك.

وبات رصيد برنتفورد أربع نقاط رغم واقع أن تشكيلة الفريق كلفته حوالي 55 مليون جنيه إسترليني مقابل أكثر من 400 مليون ليونايتد.

وقال توني مهاجم برنتفورد لشبكة سكاي سبورتس «الفضل يعود إلى العمل بجدية. كنا ندرك أن الضغط المتقدم سيؤثر عليهم. من الواضح متابعة أنه إذا عملت بجدية فإنك ستحقق النتيجة المطلوبة».

ولا تبدو أن الأمور ستكون سهلة على يونايتد حيث سيلعب في الجولة المقبلة أمام غريمه ليفربول.

وقال الحارس دي خيا «هذا يوم مرعب. كان يجب أن أتصدى لأول تسديدة، وبعد ذلك ربما كانت النتيجة ستختلف. الفرق الأخرى تستقبل هدفاً وتفوز 5-1. يجب أن يكون رد فعلنا أقوى. قدمنا أداء متواضعاً».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"