عادي

يايا توريه مدرباً لناشئي توتنهام

11:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

متابعة: ضمياء فالح
منح نادي توتنهام الإنجليزي أول فرصة للإيفواري يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي السابق، للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر قيادة فريق دون الـ16 عاماً وذلك ضمن مساعي النادي لتطوير الأكاديمية.
وكان توتنهام عين مهاجمه السابق جيرمين ديفو وسيمون ديفيس، أحد عناصر «الصف 92» الشهير في شباب مانشستر يونايتد مدربين في أكاديميته.
ويعد ديفيس أكثر الثلاثة خبرة في طرق التدريب فقد سبق له العمل في أندرلخت البلجيكي وأكاديمية مانشستر سيتي، أما توريه (39 عاماً)، الذي عمل في توتنهام بدوام جزئي في الأشهر الثمانية الأخيرة، فسيكون مسلحاً بالخبرة بعد حصده 13 لقباً كبيراً مع برشلونة وسيتي.
ويعرف ديفو، أسطورة توتنهام الذي سجل 143 هدفاً في 362 مباراة، النادي جيداً ولديه بعض الخبرة في التدريب من عمله مساعداً لستيفن جيرارد في رينجرز.
واستبق الإيطالي كونتي مدرب توتنهام الديربي أمام تشيلسي الأحد بترتيب أوراقه وذلك بإعارة لاعب الوسط الفرنسي تانجي ندومبيلي لنابولي الإيطالي مع إمكانية تحويل الإعارة لعقد دائم بعدما أمضى الموسم الماضي معاراً في فريقه السابق ليون.
وحلق لاعب الوسط الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو أيضاً إلى إسبانيا تمهيداً لإعارته لفياريال لكن الإعارة لا تتضمن إمكانية شرائه كي يمكن للمدرب كونتي استعادته إن شاء في يناير المقبل.
في المقابل، استبق توخيل مدرب تشيلسي الديربي بقوله إن ناديه انشغل بعملية البيع في الصيف ولم يرتب تعاقداته مبكراً كما فعل توتنهام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"