عادي

«إعلامي المستقبل» يدرب 60 طالباً وطالبة

19:24 مساء
قراءة دقيقتين

احتفل مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بحضور محمد حسن خلف، مدير عام الهيئة، بختام الدورة السادسة من برنامج «إعلامي المستقبل» لعام 2022 المنعقدة من 18 من يوليو/تموز حتى 8 من أغسطس/آب.

وزود المركز خلال الدورة في مقره بمبنى الهيئة، 60 متدرباً من الناشئة بمهارات إعلامية في مجالات مختلفة.

ودرب برنامج «إعلامي المستقبل» 20 طالباً وطالبة من فئة الناشئة في قناة «الشرقية من كلباء»، و15 متدرباً من الناشئة في قناة «الوسطى من الذيد»، بهدف تمكين الطلاب والطالبات في المنطقة الشرقية من اكتساب مهارات على يد إعلاميين وخبراء والاستفادة من استوديوهات القناتين في التدريب العملي.

وخلال أسابيع التدريب في مقر المركز بالشارقة والتي اعتمدت على الورش الحضورية من العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، استكشف المدربون المواهب الإعلامية لدى الناشئين المتدربين الذين تراوحت أعمارهم بين 10 و16 عاماً، والتحقوا بورش عمل في الأقسام والتخصصات التي تتناسب مع مواهبهم.

وإلى جانب اليوم التعريفي الذي أخذ المتدربين في رحلة داخل مباني وأقسام الهيئة، لتعريفهم بمختلف وظائف الأقسام الفنية والهندسية بها، اشتمل جدول الورش والحلقات الأسبوعية لبرنامج «إعلامي المستقبل» هذا العام، على تخصصات أساسية في مجالات الإعلام التلفزيوني والإذاعي والإلكتروني.

وركزت الورش التدريبية على مهارات وأساسيات فن التصوير، سواء داخل الاستوديو أو أثناء التغطيات الميدانية الخارجية، وفن المونتاج وأهميته في الخروج بمادة إعلامية بصرية تخدم الجمهور، وتنقل رسالة إعلامية هادفة تمتاز بالوضوح والإحاطة المهنية بالأحداث والمناسبات.

وكذلك شملت ورش العمل تدريب الناشئين على مهارات العمل الإذاعي والإخراج التلفزيوني، إضافة إلى عدد من التطبيقات العملية في الأستوديوهات، وورش عمل في مجال الأمن والسلامة الإلكترونية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"