عادي

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على 10 مناطق في هيران

الأمم المتحدة تحذّر من حدوث مجاعة
01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجيش الصومالي يستعيد 10 بلدات في إقليم هيران جنوبي البلاد (صونا)

استعاد الجيش الصومالي السيطرة على 10 مناطق من قبضة ميليشيات الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة هيران جنوبي البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية (صونا)، أمس السبت، بأنه «قاد العملية العسكرية الهادفة إلى تحرير تلك المناطق، محافظ محافظة هيران علي جيتي عثمان، وضباط من الجيش وقوات الأمن والمخابرات الوطنية، وقوات شرطة ولاية هيرشبيلي، إضافة إلى السكان المحليين».

وقال المحافظ: «إن الهدف من العمليات العسكرية المستمرة خلال هذه الأيام، القضاء على فلول ميليشيات الشباب من كافة مناطق محافظة هيران».

وكانت غارة أمريكية استهدفت، الثلاثاء الماضي، ميليشيات «الشباب»، لدعم عمليات عسكرية يشنّها الجيش الصومالي في إقليم هيران، أسقطت أربعة قتلى.

والاثنين الماضي، ذكر محافظ هيران علي جيتي عثمان، أن الجيش أحكم قبضته على بوكور ولصبان، وعماد وبغدة، وقبنو وقرى صغيرة أخرى.

من جهة أخرى، حذرت الأمم المتحدة،الجمعة، من حدوث مجاعة في الصومال، معتبرة أن «مئات آلاف الصوماليين على بُعد خطوة من المجاعة».

وقال المتحدث الأممي ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي في نيويورك: «بعد 4 مواسم جافة متتالية في الصومال، من المحتمل أن يكون الخامس كارثياً، ويأتي بعد أسوأ موجة جفاف منذ 40 عاماً».

(وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"