عادي

انطلاق مناورات «الغضب العارم» بين السعودية وأمريكا

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من فعاليات افتتاح التمرين «الغضب العارم 22»
جانب من القوات المشاركة في تمرين «الغضب العارم 22» بينبع

انطلقت مناورات التمرين اللوجستي «الغضب العارم 22»، أمس السبت، بين القوات المسلحة السعودية ومشاة البحرية الأمريكية، بمحافظة ينبع.

وافتُتِح التمرين بحضور قائد المنطقة الغربية اللواء الركن طيار أحمد الدبيس، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة السعودية، ومن الجانب الأمريكي قائد مشاة البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية اللواء بول روك، وعدد من كبار المسؤولين في الجيش الأمريكي، حيث قام الجميع بجولة تفقدية شملت المواقع التابعة للقوات المشاركة في التمرين.

وقال قائد التمرين العقيد الركن سعود العقيلي، إن التمرين يهدف إلى الممارسة والتدريب على تنفيذ الخطط العسكرية الثنائية العملياتية والإمدادية، وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأضاف العقيلي أن التمرين يهدف أيضاً إلى «التدريب على العمل التكاملي مع الجهات المدنية لتنفيذ مثل هذه التمارين المختلطة».

من جانبه، أوضح قائد القوات الأمريكية المشاركة في التمرين، العقيد ماثيو هكولا، أن مناورات التمرين تعزز العمل التكاملي وترفع مستوى التوافق والجاهزية القتالية للقوات السعودية والأمريكية.

والتمرين الذي يستمر على مدى شهر، يتضمن العديد من الفرضيات والتدريبات على عمليات النقل والإمداد والرماية بالذخيرة الحية. (واس)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"