عادي

انقسام في منتخب إيران بسبب المدرب

12:49 مساء
قراءة دقيقتين
مهدي طارمي نجم بورتو البرتغالي
الكرواتي سكوشيش طُرد وأُعيد بعد 6 أيام
متابعة: ضمياء فالح
تسببت التطورات الأخيرة في منتخب إيران لكرة القدم، بانقسام واختلاف بالرأي بين لاعبيه مع بدء العد التنازلي لمونديال قطر 2022.
وتفتتح إيران حملتها في المونديال بمواجهة إنجلترا، وتضم في صفوفها جيلاً ذهبياً من اللاعبين، لكن وفق تقرير صحفي، شاب المعسكر في قطر بعض المشاكل نجم عنها طرد المدرب الكرواتي دراجان سكوشيش، الذي قاد المنتخب للمونديال، من منصبه ثم أعاده اتحاد الكرة بعد 6 أيام، لأن الاتحاد في خضم انتخابات رئاسية، واللوائح تمنع تغيير مدرب المنتخب أثناء الانتخابات. ويواجه سكوشيش خطر الإقالة مجدداً بعد انتهاء الانتخابات التي تقام نهاية الشهر الجاري.
وكشف الجدل حول هوية المدرب لنهائيات كأس العالم بودار انقسام بين نجومه؛ إذ كتب سردار أزمون، مهاجم بايرليفركوزن الألماني، مرحباً بعودة سكوشيش وقال: «سنعمل مع الطاقم الفني لإدخال السعادة على قلوب الإيرانيين في كأس العالم، ثقوا بنا وبالمنتخب في هذه الفترة القصيرة المتوترة. يجب تشجيع المنتخب بالكامل، نطلب منكم نحن كلاعبين عدم التغيير».
وبعد ساعات من تعليق أزمون بعث مهدي طارمي، مهاجم بورتو البرتغالي، وصاحب المقصية في شباك تشيلسي عام 2021 الذي اخيتر حينها هدف الموسم الأوروبي، رسالة انتقاد مبطنة لزميله، قال فيها: «من غير المحترم أن تصدر تصريحات مسيئة للمنتخب بناء على مصالح شخصية لبعض اللاعبين والتسبب بانقسام الفريق»، وضغط علي رضا جاهانباخش، لاعب فيينوورد و برايتون السابق، على زر إعجاب على رسالة طارمي كما فعل لاعبون آخرون.
وارتفعت الضغوط من جانب الحكومة على اتحاد الكرة لتعيين مدرب محلي، لأن المنتخب سيواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في دور المجموعات، ورشح الساسة الهداف علي دائي لخلافة المدرب الكرواتي، إلا أن اللاعبين يريدون البرتغالي كارلوس كيروش، مدربهم في مونديالي 2014 و2018 الذي قاد الفريق لهزم المغرب، والتعادل مع البرتغال وكاد يصل الدور الـ16 في مونديال روسيا لولا تسجيل إسبانيا هدف التعادل مع المغرب. وعلق محلل الكرة الآسيوية مايكل شريش: «نأمل أن يعبر المنتخب الإيراني هذه المرحلة بغض النظر عن هوية المدرب، ما يحزننا أن هذا الجيل هو الأكثر شبهاً بجيل التسعينات الذي قدم أفضل الانتصارات وفاز 2-1 على الولايات المتحدة في مونديال 1998».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"