عادي
خلال الأشهر السبعة الماضية

لا وَفَيات بحوادث السير.. و33 ألف مخالفة في منطقة نايف

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
مركز شرطة نايف

دبي: سومية سعد

لم يسجل مركز شرطة نايف أي وَفَيات في حوادث السير خلال الأشهر السبعة الماضية، ليكون معدلها لكل 100 ألف نسمة، من سكان منطقة الاختصاص، صفر%، وأسفرت الحملات المرورية التي نظمها المركز لضبط أمن الطريق، خلال الأشهر السبعة الماضية، عن ضبط 33 ألفاً و109 مخالفات، توزعت بين حضورية، وغيابية.

ومن أهم المخالفات المسجّلة عرقلة حركة السير والمرور، وعدم التزام المركبات الخفيفة بخط السير الإلزامي، ثم الوقوف في مكان ممنوع، ولوقوف على الأرصفة، وقيادة مركبة بملكية أو رخصة منتهية، والوقوف في أماكن لأصحاب الهمم، وعدم إبراز الملكية أو الرخصة عند الطلب، والتجاوز من اليمين أو بصورة خطأ وغيرها من المخالفات المرورية المتنوعة.

1
العميد طارق تهلك

وأوضح العميد طارق تهلك، مدير المركز، أن عدم تسجيل وفيات مرورية، جاء نتيجة خطة استراتيجية لتقليل الحوادث البليغة والوفيات المرورية، إذ نشرت الدوريات الكثير من الدوريات لحفظ الأمن في مختلف الشوارع الحيوية والمناطق السكنية، والمواقع التجارية والسياحية،

وأن مساحة منطقة الاختصاص لمركز شرطة نايف تبلغ 4.5 كيلومترات مربعة، وتضم في جنباتها عدداً الأنشطة المالية كالبنوك وحال الصرافة، والفنادق والمراكز التجارية أبرزها سوق الذهب. مضيفاً أن المنطقة تتميز بوجود مزيج كبير من العادات والتقاليد والثقافات المتنوعة، لكثرة عدد القاطنين والمرتادين في المنطقة.

وأكد تعزيز وجود الدوريات المرورية والأمنية المدنية لمراقبة مخالفي القانون وضبط المستهترين، وتكثيف وجود الدوريات الليلية لضبط المخالفين للأنظمة والقوانين.

وقال ان المركز استطاع تعزيز ثقة أفراد المجتمع بمنطقة الاختصاص، بالوجود الأمني الميداني على مدار الساعة، والجاهزية التامة للتعامل مع بلاغات الحوادث. كما اطلقت حملات لضبط الدراجات التي يربطها أصحابها بالشواخص المرورية عند تقاطعات منطقة الاختصاص، والدراجات الهوائية ذات المحرك الكهربائي، التي يقودها أصحابها في الشوارع الرئيسية والأسواق، خاصة الذين يسيرون عكس اتجاه السير وعلى الأرصفة، ما يسبب بكثير من الحوادث المرورية، ويعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"