عادي

محمد صلاح والنني وأندية مصرية وإنجليزية يعزّون في ضحايا كنيسة الجيزة

21:15 مساء
قراءة 3 دقائق

عم الحزن أرجاء مصر، بعد حادث حريق كنيسة المنيرة الذي راح ضحيته ما يزيد على 40 شخصاً وعشرات الجرحى، نتيجة اندلاع النيران داخل الكنيسة.

وسارعت أندية ومؤسسات رياضية، ونجوم كرة القدم المصريين إلى تقديم واجب العزاء إلى عائلات الضحايا، وأعربوا عن أمنياتهم بالشفاء للمصابين.

وكان من بين أبرز من قام بتقديم التعزية في عالم الرياضة على المستوى العالمي:

ليفربول

نشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول عبر تويتر تغريدة نعى فيها ضحايا حادث حريق الكنيسة في مصر.

وجاء في التغريدة: «خالص تعازينا من نادي ليفربول إلى جميع أهالي ضحايا حريق كنيسة المنيرة في محافظة الجيزة المصرية ونتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين.»

مانشستر يونايتد

ونعى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، حيث نشر النادي تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر.

وجاء في التغريدة: «ينعى يونايتد ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بمصر ويرسل تعازيه لأهالي الضحايا وتمنياته بالشفاء للمصابين».

الاتحاد المصري لكرة القدم

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم التعزية بضحايا حادثة حريق كنيسة الجيزة ونشر بياناً عبر حسابه في تويتر.

وجاء في البيان: «يتقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الأستاذ جمال علام، بخالص التعازي والمواساة لفخامة الرئيس السيسي وجموع الشعب المصري في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين، داعين الله عز وجل أن يتغمد الضحايا الأبرياء بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل».

الأهلي

ونشر النادي الأهلي بياناً ينعى من خلاله المتوفين ويدعو للمصابين بالشفاء العاجل.

وجاء في البيان: «الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي والسادة اعضاء مجلس الإدارة وقطاعات النادي الإدارية والرياضية ينعون ببالغ الحزن والأسى ضحايا كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين».

وأضاف:«ويعرب النادي الأهلي عن ألمه العميق لهذا الحادث الجلل الذي أوجع قلوب المصريين وأدماها ويتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى كل الإخوة المسيحيين داعيا الله أن يلهم أهالي الضحايا الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ويحفظ بلادنا وينعم عليها بالسلام والرخاء».

الزمالك

نشر نادي الزمالك بياناً تضامنياً مع أهالي الضحايا إثر حادث حريقة كنيسة الجيزة.

وجاء في البيان: «المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة وباسم اعضاء الجمعية العمومية والملايين من جماهير نادي الزمالك في مصر وفي أنحاء العالم يتقدمون بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين».

وأكمل البيان: «وندعو الله عز وجل أن يتغمد الضحايا الأبرياء بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل».

محمد صلاح

ووجه نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح رسالة عبر حسابه الرسمي في تويتر، أعرب خلاله عن تضامنه مع ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين.

 

وكتب صلاح:«خالص العزاء في ضحايا كنيسة أبو سيفين مع أمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين.»

محمد النني

كما بعث النجم المصري محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي برسالة للتعزية والمواساة بهذا المصاب الجلل.

وجاء في رسالته: «أتقدم بخالص التعازي للشعب المصري بعد الحادث المأساوي الذي وقع بكنيسة المنيرة وأنعى ضحايا الحادث الأليم من الإخوة الأقباط، وأتوجه بخالص المواساة لأسرهم، داعين الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"