عادي

172604 إجراءات اتخذتها النيابة عن بُعد خلال 6 أشهر

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النيابة العامة للدولة

كشفت النيابة العامة للدولة عن إحصاءات النصف الأول لعام 2022، حيث أوضحت أن الإجراءات التي اتخذتها عن بعد بلغت 172604 إجراءات، توزعت بين الإجراءات المتعلقة بمكافحة جائحة كوفيد - 19 والإجراءات المرتبطة بالدعاوى الجزائية، حيث بلغ عدد التظلمات من مخالفات كوفيد - 19 التي قدمت عبر خدمة التظلم عن بعد المتاحة على الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للنيابة العامة 30130 تظلماً تمت دراستها بكل دقة والبت فيها إما برفضها أو إلغاء المخالفة أو تخفيض الغرامة المقررة لها.

وأشارت النيابة العامة، إلى إصدارها 1521 أمراً جزائياً واتخاذ إجراءات تنفيذ 55223 حكماً قضائياً، وتنفيذ 80191 طلباً مقدماً إلكترونياً، وإجراء 5539 تحقيقاً عن بعد، ما يؤكد سعيها الى تحقيق الريادة في ما تؤديه من أعمال.

وتشير الإحصاءات والأرقام المشار إليها إلى حرص النيابة العامة على توظيف الوسائل التقنية الحديثة في أعمالها لتحقيق التميز والارتقاء بالعمل بما يتواءم وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة لشفافية النظام القضائي واستقلاله.

وتوفر النيابة العامة من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي نحو 50 خدمة لتلبية احتياجات المتعاملين في سهولة ويسر، أبرزها تقديم العرائض والتظلمات وطلبات الطعن على الأحكام، وباقة تنفيذ الأحكام، والخدمات المالية والمعلوماتية، والكفالات، والأمانات والاستعلام عن القضايا والخبراء والمحامين والمترجمين والنسخ والتصوير. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"