عادي

«قيض الخير» يختتم أسبوعه الأول في حبحب

19:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في فعاليات حبحب
جانب من فعالية الصقار

الفجيرة: محمد الوسيلة

اختتمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية فعاليات الأسبوع الأول من النسخة السادسة من البرنامج الصيفي «قيض الخير» في مجلس حبحب المجتمعي.

البرنامج تنظمه المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، ويستمر لثلاثة أسابيع متواصلة، بهدف استغلال أوقات فراغ الصغار والناشئة خلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع لهم ولمحيط أُسرهم والمجتمع.

تميّزت الفعاليات خلال أسبوعها الأول بالتنوّع الذي يعبّر عن ثراء تراث الإمارات وثقافتها، وتضمنت وِرشاً حيّة لمنتجات الحرف التقليدية والغوص والغزل والبرقع الإماراتي، فيما شكّلت زاوية «الصقّارة» نقطة جذبٍ للكبار قبل الصغار، تجسيداً لمسيرة الصقار الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، إلى جانب فعاليات القهوة الشعبية والأكلات التراثية للحضور والزوّار والأنشطة الترفيهية والمسابقات والجوائز والقصائد الشعرية من كبار المواطنات ولقيت استحسان المشاركين لاسيما الناشئة.

وأوضح المهندس علي قاسم، مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، أن الفعاليات في حبحب شهدت تفاعلاً وحضوراً قوياً وحظيت بإشادة الفئات العمرية المختلفة المشاركة. وأشار الى أن «قيض الخير» سينتقل في أسبوعه الثاني إلى مجلس السيجي المجتمعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"