عادي

أبوظبي بطلاً والشارقة وصيفاً لثانية مونديال زوارق الفورمولا2

17:46 مساء
قراءة 3 دقائق
منصور المنصوري وسيليو على منصة التتويج
منصور المنصوري يحتفل بفوزه
زورق الشارقة وصيف الجولة
  • محمد بن سلطان يهدي الإنجاز إلى رئيس الدولة
  • الرميثي: منصور المنصوري بطل المستقبل
  • الحوسني:الإثارة والندية ميزتا السباق
كوبسكيس:«الخليج»
أهدى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس نادي أبوظبي للرياضات البحرية إنجاز فريق أبوظبي بحصد لقب الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى حكومة وشعب الإمارات.
وحصد نجم فريق أبوظبي منصور المنصوري لقب الجولة الثانية من البطولة في ليتوانيا في مدينة كوبسكيس وتصدر الترتيب العام للبطولة بهذه النتيجة القوية.
وحقق النجم الإماراتي الصاعد منصوري المنصوري قائد زورق أبوظبي 36،اللقب الأول في مشواره مع منافسات البطولات الدولية للفورمولا2، وهي النتيجة التي جعلته يتصدر الترتيب العام للبطولة حالياً برصيد 35 نقطة متفوقاً على بقية منافسيه، في حين حل في المركز الثاني من خلال الجولة زورق الشارقة بقيادة سامي سيليو، وثالثاً زورق الألماني ستيفان هاجن، في حين حل حامل لقب البطولة راشد القمزي على زورق أبوظبي 1 في المركز الرابع.
أحداث مثيرة
وكانت أحداث السباق قد بدأت بتصدر المنصوري منذ البداية بعد أن حقق لقب الزمن الأفضل في الجولة، ومنذ الدورة الأولى تمكن راشد القمزي من التقدم للمركز الرابع، ولكن بسبب انقلاب زورق السويدي جوهان أوستبورج في مسار السباق في الدورة الثانية تمت إعادة الانطلاقة من المسار وبنفس ترتيب البداية ليتراجع القمزي للمركز السادس ويستمر المنصوري في الصدارة وبجدارة طيلة 45 دورة هي زمن السباق حيث ارتفع العلم الشطرنجي في الختام معلناً تفوق منصور.
وتصدر المنصوري الترتيب العام للبطولة برصيد 35 نقطة، في حين يأتي خلفه ثانياً الألماني ستيفان هاجن برصيد 32 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق الشارقة بقيادة سامي سيليو برصيد 22 نقطة، وكي تتحول الأنظار للجولة المقبلة من البطولة والتي ستقام في مدينة ريبادورو في البرتغال في سبتمبر القادم.
سجل تاريخي
سجل المنصوري لنفسه تاريخاً مميزاً،حيث إنه في موسمه الثاني، وفي سباقه الخامس فقط مع فريق أبوظبي، حقق لقب إحدى الجولات وأيضاً تصدر الترتيب العام للبطولة.
كما استمر منصور في الدفاع عن اللقب الذي يحمله الفريق عن الموسم الماضي وأيضاً السعي لحصده للمرة الرابعة في تاريخ مشاركات الفريق عبر المنافسة.
من جهته وجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي التهنئة بفوز الفريق إلى أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب، وأكد الرميثي أن تألق المنصوري في هذه الجولة كان مستحقاً خاصة مع التفوق الذي قدمه منذ تصفيات الزمن ووصولاً للسباق الرئيسي كي يتصدر الترتيب العام بجدارة.
وقال الرميثي: ما قدمه المنصوري من مستوى لافت هذا الموسم يجعله مؤهلاً وبقوة للمنافسة على اللقب، وهو مشروع بطل قادم وبقوة في هذه المنافسة ومختلف المنافسات.
وشدد الرميثي على ثبات النهج والخط الذي يسير عليه فريق أبوظبي في صناعة الأجيال والكوادر الوطنية لأجل رفع علم الوطن ورايته عالية في المنافسات الرياضية البحرية، لا سيما وأنه صنع في السنوات الماضية تاريخاً واسماً قوياً للفريق على مستوى كافة البطولات البحرية الدولية، وقال: مستمرون على نفس النهج في صناعة الأبطال وحصد الألقاب ولدينا موسم حافل هذا الصيف مع بطولات متعددة وفي سبتمبر المقبل سنكون على موعد مع جولتين لبطولة الفورمولا2، وجولة أخرى من جولات الفورمولا1 مع استمرار الجولات والمحطات الدولية حتى نهاية ديسمبر في بطولات ومنافسات أخرى.
تميز شرقاوي
أما زورق الشارقة 17 فقد تألق بقيادة سامي سيليو بنيل المركز الثاني في السباق الرئيسي للجولة الثانية، والمركز الثاني في سباق «الماتش».
ووجه أحمد الحوسني رئيس بعثة فريق الشارقة للزوارق السريعة التهنئة، إلى القيادة الرشيدة في الإمارة الباسمة على هذا الانجاز، كما رفع أسمى عبارات الشكر والامتنان إلى خالد جاسم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للرياضات البحرية الداعم الأول وراعي الفريق في مختلف مشاركاته الدولية، وإلى جميع أعضاء مجلس إدارة النادي، ومحبي النادي.
وعبر الحوسني عن سعادته الكبيرة بما تحقق في منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا2 والوصول لمنصة التتويج، مؤكداً صعوبة السباق والندية والإثارة التي شهدها.
وتوجه المتسابق سامي سيليو بالشكر لفريق الشارقة والفرصة التي أتيحت له بأن يكون أحد المتسابقين الرئيسيين في البطولة، مؤكداً أن هذه الثقة والدعم الكامل الذي وفره له الفريق من أهم أسباب الفوز.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"