عادي
استقطـب 103 متطوعين لتنفيذ1401 ساعة

اختتام برنامج «مبادرون 5» التطوعي في «اجتماعية الشارقة»

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متطوعون مشاركون في البرنامج

الشارقة:«الخليج»

اختتمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، برنامجها التطوعي «مبادرون 5» الهادف إلى غرس ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب والفتيات، من أعمار بين 13 و17 عاماً، الذي بدأ في 1 أغسطس، واختتم في 11 منه، مستهدفاً الفتيات في أسبوعه الأول؛ ثم الشباب في أسبوعه الثاني.

وتخلل البرنامج تنفيذ 4 برامج تطوعية متنوعة، اتصل كل واحد منها ببرنامج ميداني، وتمثلت في ورشة «طريقي إلى التطوع» ضمن برنامج «إنما الشارقة سلطان»، ثم ورشة «روح العمل الإنساني» و«عطاء بلا حدود»، وورشة «الإحسان إلى الوالدين» ضمن برنامج «محاسن البر»، وورشة «المبادرة المجتمعية» لبرنامج «مدينة باسمة».

103 متطوعين من الشباب والفتيات

وكشفت حصة الحمادي، مديرة إدارة التلاحم المجتمعي؛ أن هذه الدورة اسقطبت مجموعة كبيرة من المشاركين؛ حيث بلغ إجماليهم 103 متطوعين، فيما بلغ عدد المتطوعين المشرفين 10، نفذوا خلالها 246 ساعة تطوعية،

فيما نفذ الشباب والفتيات 1401 ساعة تطوعية، ضمت برامج وفرصاً تطوعية، وأعمالاً ومهارات إدارية ومهنية ومجتمعية وإنسانية، في إمارة الشارقة ومدنها.

وأشارت إلى أن الدائرة تسعى عبر هذه البرامج إلى استثمار أوقات فراغ الشباب، وتعويدهم على الأعمال التطوعية، والأجواء الخارجية، لا سيما مع استقبال العام الدراسي الجديد، مثمّنة جهود المؤسسات الشريكة التي تكاملت معنا في إنجاح هذا البرنامج في دورته الخامسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"