عادي

الأسواق الأوروبية ترتفع مدعومة بمكاسب أسهم الرعاية الصحية

12:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
The German share price index DAX graph is pictured at the stock exchange in Frankfurt, Germany, February 16, 2022. REUTERS/Staff
ارتفعت الأسهم الأوروبية، الاثنين، مدعومة بمكاسب جديدة لأسهم الرعاية الصحية، في حين أشعلت مؤشرات على تباطؤ الاقتصاد الصيني هروباً إلى قطاعات مثل الاتصالات والمنتجات الاستهلاكية المهمة التي يُنظر إليها عادة على أنها محصنة ضد الدورات الاقتصادية.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة بحلول الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش، بعدما سجل أعلى مستوياته في شهرين عند الفتح.
وصعدت أسهم الرعاية الصحية بدعم من سهم أسترازينيكا الذي ارتفع 2.6 في المئة، بعدما قالت شركة الأدوية: إن عقارها الخاص بالسرطان، إنهيرتو، الذي تم تطويره مع داييتشي سانكيو اليابانية يؤخر تطور شكل من أشكال سرطان الثدي المتقدم لحالات عولجت في السابق.
وقفز سهم هيلو فريش 8.1 في المئة، بعد أن أعلنت شركة صناعة أدوات الوجبات الألمانية، نتائج ربع سنوية أفضل من المتوقع.
وانخفض سهم هنكل 1.3 في المئة؛ إذ قالت مجموعة السلع الاستهلاكية الألمانية: إن ارتفاع كُلفة المواد أثر في الأرباح في النصف الأول من العام.
وتراجعت أسهم شركات صناعة السيارات والتعدين المنكشفة على الصين بعدما خفض البنك المركزي للبلاد أسعار الإقراض الرئيسية في تحرك مفاجئ لإنعاش الطلب؛ إذ أظهرت البيانات تباطؤ الاقتصاد بشكل غير متوقع في يوليو/ تموز.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"