عادي

تألق القوس والسهم في ألعاب التضامن الإسلامي

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من منافسات القوس والسهم (تصوير: كمال عبدالله)

قونية: أحمد جمال الدين

تأهل كل من عبد الله عبيد الكتبي وعبيد الحمادي، لاعبي منتخب الإمارات الوطني للقوس والسهم إلى دور الـ 16 ضمن فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية حتى 18 الجاري.

وفي حين خسر سلطان علي الكتبي في منافسات الأدوار التأهيلية، حقق عبد الله عبيد الكتبي رقماً مميزاً للإمارات في رياضة القوس والسهم سواءً على المستوى المحلي أو المحافل الخارجية، إذ حصد 627 نقطة، فيما حصد عبيد الحمادي 580 نقطة.

وأكد اللاعب عبيد الحمادي على قوة مستوى المشاركة في منافسات القوس والسهم في ظل وجود بعض الأبطال الأولمبيين منهم التركي جازوز صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو وقال: نأمل في تقديم المزيد من النتائج المميزة والاستفادة من هذا المحفل بأكبر صورة ممكنة، ونطمح في الظهور بالصورة المنشودة في منافسات دور الـ 16 التي تقام الثلاثاء.

ولم يحالف التوفيق ثنائي منتخبنا الوطني للرماية محمد حسين وسيف بن فطيس في مسابقة الاسكيت إذ تمكن الأول من الوصول إلى الدور ربع النهائي محققاً 27 طبقاً من أصل 30، فيما حل الأخير بالمركز الـ 15 في الجولات التمهيدية برصيد 116 طبقاً من أصل 125 تم تقسيمها على 5 جولات.

وفاز سعيد النقبي لاعب منتخبنا الوطني للجودو بوزن 73 كغ على اللاعب الموزبيقي آيتون سيكير في الدور التمهيدي، كما فاز على اللاعب السعودي سليمان حماد في دور الـ 16، قبل أن يخسر من اللاعب الأذري ناريمان ميرزاييف في ربع النهائي.

كما خسر جورام دزاناشغيلي لاعب منتخبنا الوطني للجودو بوزن 66 كغ أمام المغربي عبد الرحمن بوشيتا وغادر المنافسات مصاباً.

وعلى صعيد منافسات المبارزة خسر خليفة الزرعوني لاعب منتخبنا الوطني من المصنف الأول المغربي حسام الكورد في دور الـ 32 بمسابقة الايبيه، فيما فاز عبد الله الحمادي على المصنف السابع الاذربيجاني قالييف بارات في دور الـ 32، وخسر من المصنف العاشر الأوزبكي مومينوف نودربك.

وحلت الإمارات في المركز الـ 15 في جدول الترتيب العام برصيد 7 ميداليات بواقع ذهبيتين وميدالية فضية واحدة و4 ميداليات برونزية، في حين تتصدر تركيا جدول الترتيب العام برصيد 209 ميداليات بواقع 79 ذهبية و73 فضية و57 برونزية، وحلت إيران في المركز الثاني برصيد 94 ميدالية، وأوزبكستان في المركز الثالث برصيد 86 ميدالية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"