عادي

«عباية رالي».. سباق سيارات نسائي يحتفي بيوم المرأة الإماراتية

20:50 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف أبوظبي يوم 28 أغسطس الجاري فعاليات «عباية رالي»، وهو الحدث المخصص للاحتفاء بجهود تمكين النساء، الذي يُقام بالتزامن مع «يوم المرأة الإماراتية»، بمشاركة مجموعة من السيدات اللاتي يرتدين العباية والشيلة لخوض تجربة قيادة مفعمة بالحماس، وذلك على حلبة مرسى ياس. وتحتفي الفعالية بالمرأة وإنجازاتها ومسيرة تمكينها في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تحمل اسم «عباية رالي»، تجسيداً لقوة تأثير العباية، التي تمثل تقليداً عريقاً تفخر به المرأة الإماراتية وتعكس هويتها الخاصة وثقافتها التي تحظى باحترام شديد.

و«عباية رالي» هو رالي سيارات نسائي فقط، يجمع السيدات من مختلف فئات وشرائح المجتمع، بما في ذلك المهتمات بالسيارات ورائدات الأعمال والمحترفات، وذلك بهدف إيصال رسالة مفادها أن المرأة تحتل صدارة المشهد لأنها تحظى دوماً بكافة أشكال الدعم الذي تحتاج إليه.

ويحمل الرالي بما يتضمنه من فعاليات تتنوع ما بين تجربة القيادة وموكب استعراضي للسيارات، دلالات عديدة مهمة، من بينها دعم السيدات لبعضهن البعض، وكسر القوالب النمطية والصور الذهنية التقليدية حول المرأة، والقيادة من أجل التغيير الذي تمثله السيدات والسعي نحو تحقيق مستقبل مستدام أكثر إشراقاً.

وتتضمن الفعالية السير على السجادة الحمراء، وعرض أزياء للعبايات، وجلسة نقاشية حول مواضيع رئيسية بمشاركة نساء بارزات، فضلاً عن سرد قصص هادفة حول التمكين، وتمثيل النساء في مناصب قيادية، والتفوّق في المسارات المهنية، والرفاه، والخطوات اللازمة لتحقيق التكافؤ بين الجنسين. وقالت الدكتورة ولاء أحمد الشحي، المهندسة والكاتبة ومدربة تطوير الذات: «ما دمت تستطيع أن تحلم بشيء فأنت قادر على تحقيق ما حلمت به وسوف تنجح في تحقيقه. فقط اتبع أحلامك وآمن بها».

سيتضمن «عباية رالي» أيضاً تنظيم حفل توزيع جوائز الإنجاز للنساء الإماراتيات، وذلك لتكريم الإماراتيات البارزات اللواتي أحدثن فرقاً في مجالات مختلفة.

وقالت الدكتورة والمهندسة سعاد الشامسي، أول مهندسة طيران إماراتية وإحدى المرشحات لجوائز الإنجاز: «سيُقام الحدث في فندق شاطئ الراحة، الذي يعكس سحر الديكور العربي العصري الممزوج بطريقة مثالية مع دفء وحفاوة الضيافة العربية الأصيلة».

وبدوره، قال كمال زياتي، المدير العام لفندق شاطئ الراحة: «نحن في فندق شاطئ الراحة فخورون بالشراكة وباستضافة مثل هذا الحدث المرموق للاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، لكونه يمنح المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة التكريم والتقدير الذي تستحقه نظير مساهماتها البارزة والمتواصلة في دعم تطور ونهضة هذه البلاد.

وتدعم منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية الحدث، الذي تنظمه «أوربت ايفنتس آند بروموشنز»، إحدى شركات تنظيم الفعاليات الرائدة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"