عادي

«ليجيونير» بطل كأس رئيس الدولة للخيول في روسيا

20:51 مساء
قراءة دقيقتين
الجابر خلال تتويج الفائز الأول

توج الجواد ليجيونير بلقب المحطة الروسية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في نسختها الـ29، التي أقيمت في مضمار «سنترال موسكو هيبودروم» الرملي، وذلك في ختام المحطة الثامنة من سلسلة سباقات الكأس الغالية.

وأقيمت البطولة ضمن مهرجان ديربي موسكو، الذي يعتبر من أكبر وأهم سباقات الخيل في روسيا الاتحادية، ليواصل الحدث مسيرته الريادية ونجاحاته المبهرة في المضامير العالمية العريقة.

شهد السباق وتوج الفائزين الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة ومفوض فوق العادة لدى روسيا الاتحادية، وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضة النوعية في مجلس أبوظبي الرياضي.

وقدم فيصل الرحماني درع الكأس الغالية للدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، تقديراً وتثميناً لجهود سفارة الدولة لدى روسيا ومساهمتها الكبيرة في تحقيق مقومات النجاح لسباق الكأس الغالية في موسكو بكل عام.

وقال الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر: «يسعدنا التواجد في مضمار موسكو الرملي الذي يعد من أكبر مضامير العالم والذي يحتضن كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية، ويحظى السباق باهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الذي يولي اهتماماً كبيراً لمسيرة ورفعة الخيل العربي عالمياً والحفاظ على الإرث التاريخي للدولة».

من جهته، قال الرحماني: «فخورون بمواصلة الكأس الغالية رحلتها المبهرة ونجاحاتها الملهمة بكافة مضامير العالم، والنجاح الذي حققه سباق المحطة الروسية الثامنة ما هو إلا دليل قاطع على مكانة الحدث التاريخية وأهميته لدى دول العالم»، مؤكداً أن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة تقودنا إلى تحقيق أعلى المراتب العالمية وتقديم الصورة المميزة لريادة الكأس الغالية التي تعد من أهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

وأضاف: «حققت المحطة الروسية صورة تنظيمية مبهرة بكافة المقاييس، حيث شهدنا سباقاً مثالياً قوياً ضمن الفئة الأولى بجانب الحضور الجماهيري المثالي والأصداء الإعلامية الواسعة والمشاركة القوية من أفضل مرابط الخيل العربي في روسيا والحضور الدبلوماسي الرفيع». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"