عادي

يتاجر بأموال صديقه فيقع في ورطة سداد 270 ألف درهم

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
تزوير

دبي: محمد ياسين

اختلس تاجر آسيوي 270 ألف درهم من آخر من نفس جنسيته، ورفض رد الأموال المسلمة إليه على سبيل الأمانة، فدانته محكمة الجنح في دبي وقضت بحبسه شهراً واحداً وتغريمه 10 آلاف درهم، فضلاً عن قيمة المال الذي استولى عليه.

تعود تفاصيل القضية إلى شهر مارس الماضي في منطقة نايف بدبي حين تقدم تاجر آسيوي ببلاغ يفيد باختلاس آخر من نفس جنسيته 270 ألفاً سلمت إليه على سبيل الأمانة ورفض الأخير رد المبلغ رغم توقيعه على إيصال أمانة باستلام الأموال، وحسب إفادة المُبلٌغ فإنه سلم 270 ألف درهم لشخص تربطهما علاقة صداقة على سبيل الأمانة وسداد أي مستحقات على أسرته خلال وجوده خارج الدولة كونه كثير السفر.

وتابع المُبلٌغ في التحقيقات أن صديقه حرر له ايصال أمانة بالمبلغ مقابل استلامه الأموال على أن يتم يردها عند عودته إلى الدولة، لكنه فوجئ بصديقه يماطل ويتهرب من رد الأموال، فتقدم ببلاغ للشرطة وقدم إيصال الأمانة مع البلاغ.

وحسب ملف القضية تم استدعاء المشتبه فيه حيث أنكر ما أُسند إليه من اتهام وقرر أنه تربطه بالمُبلٌغ علاقة صداقة حيث وصل إلى الدولة بتأشيرة زيارة ويعمل في مجال التجارة وتصدير بضاعة متنوعة إلى موطنه، وأنه استلم 210 آلاف درهم على أن يرده بزيادة 60 ألف درهم.

وتابع المشته فيه أنه صدَّر بضاعة متنوعة لموطنه ولم يستلم قيمتها لتخلف التجار عن سداد الأموال؛ فتعثر في السداد هو الآخر إلا أن صديقه تقدم ببلاغ ضده رغم علمه بورطته، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم والذي أيدته محكمة الاستئناف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"