عادي

7 نصائح للأجانب والمقيمين الراغبين في الالتحاق بجامعات الإمارات

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية
الحكومة الرقمية
أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يُتاح للمقيمين والطلبة الأجانب التقدم بطلبات للالتحاق بالجامعات العامة والخاصة في الإمارات وفقاً لشروط تحددها كل مؤسسة تعليمية.
وقدمت الحكومة الرقمية 7 نصائح للطلبة الأجانب والمقيمين في الدولة الراغبين في الالتحاق بإحدى الجامعات الخاصة.
وأكدت أن جامعة الإمارات العربية المتحدة الحكومية وافقت مؤخراً على قبول الطلبة الأجانب والمقيمين في دولة الإمارات، مقابل شروط تشمل رسوماً معينة.
وتتضمن النصائح: «البحث عن الجامعات المرخصة من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي في الإمارات، والبحث عن البرامج التعليمية المعتمدة من قبل ذات اللجنة، ومعرفة المتطلبات الخاصة بكل مؤسسة تعليمية، والمتطلبات العامة للتأشيرات والإقامة في الدولة، لغرض الدراسة؛ وذلك من المؤسسة التعليمية والإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والاستفسار من سفارة دولة المقيم عن إجراءات الطلبات، وعن وجود أية مزايا أو منح للمقيمين من رعايا تلك الدول العربية، أو الأجنبية».
وأضافت عبر موقعها الإلكتروني أنه بالنسبة للطلبة الأجانب، يمكنهم الاستفسار عن الإجراءات من خلال سفارات دولة الإمارات في الخارج، أو الاتصال بالمؤسسة التعليمية المرغوب الدراسة بها لمعرفة الشروط والمتطلبات، وبالنسبة للطلبة المبتعثين من الخارج عليهم التواصل مع الجهات المسؤولة عن البعثة لإعداد الترتيبات اللازمة.
وحول المنح الدراسية للطلبة الدوليين.. أضافت «الحكومة الرقمية» أن العديد من جامعات الإمارات تقدم المنح الدراسية للطلبة من الخارج ضمن مبادراتها الرامية إلى الاعتراف بالتحصيل الدراسي أو الأداء الأكاديمي المميز.
وأوضحت أن بعض الجامعات في دولة الإمارات تقدم منحاً دراسية للطلبة الدوليين (من الخارج)، ويقوم ذلك على أساس الاتفاقيات المتبادلة بين حكومة الإمارات، وغيرها من الدول، لافتة إلى أنه يمكن الاستفسار من سفارة أو قنصلية الطالب الدولي عن المنح الدراسية المتاحة في جامعات وكليات الإمارات، وبالنسبة للمنح الدراسية الأخرى، يمكن للطلاب التواصل مع الجامعة المعنية، والاستفسار عن برامج المنح المتوفرة، سواء أكاديمية أو رياضية، والتي تستند إلى معايير ومتطلبات معينة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"