عادي

جمعية المهندسين تقدم منحة سنوية لطلبة الدراسات العليا من المواطنين

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

كشفت جمعية المهندسين بدولة الإمارات العربية المتحدة، المشهرة من وزارة تنمية المجتمع، عن منحة دراسية سنوية لطلبة الدراسات العليا من مواطني الدولة بكليات الهندسة في جامعات الدولة، في تخصصات الهندسة والإدارة الهندسية، والتي تأتي انطلاقاً من دور الجمعية والتزامها بتأكيد المساهمة الاجتماعية تجاه المهندسين، وتوفير المبادرات المجتمعية التي من شأنها تعزيز قيمة التعليم، وأهمية الاستثمار فى القطاع الأكاديمي إلى أبعد مدى.

ومن المقرر تقديم المنحة خلال السنة الأكاديمية المقبلة 2022-2023، والتي يمكن الاستفادة منها بشرط حصول المتقدم على القبول المبدئي من إحدى الجامعات المعتمدة لدراسة برامج الدراسات العليا في الهندسة، سواء بنظام الدراسة الكلي أو الجزئي، واستيفاء معايير المنحة الدراسية التي تم وضعها بالتنسيق بين جمعية المهندسين والجامعات في الدولة، حيث سيتم استقبال طلبات الترشيح من خلال البريد الإلكتروني للجمعية.

وأكدت حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، أهمية مثل هذه المبادرات التنموية التي تعزز المسؤولية المجتمعية، ودور الجمعيات ذات النفع العام في دعم المنتسبين إليها، وتحقيق التنمية المادية والمعنوية لهم.

وأضافت: إن وزارة تنمية المجتمع حريصة دائماً على دعم جهود الجمعيات ذات النفع العام للقيام بالمزيد من المبادرات والأنشطة التي تعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع، وبما يحقق الهدف المنشود من وجود الجمعيات ذات النفع العام من أجل دفع عجلة التنمية المستدامة، لا سيما في القطاع الهندسي الذي يشهد تطورات وقفزات كبيرة.

كما أوضحت حصة تهلك أن دور إدارة الجمعيات ذات النفع العام بوزارة تنمية المجتمع يعزز من جهود الجمعيات والمؤسسات الأهلية في إطار تحقيق الأهداف التنموية وتسريع وتسهيل عملية استفادة مختلف فئات المجتمع والمستفيدين من هذه الجمعيات. حيث تعد جمعية المهندسين من أكبر الجمعيات على مستوى الدولة من حيث عدد المنتسبين لها، وقد تم انتخاب مجلس إدارتها الحالي في 16 يونيو العام الماضي، والتي تعد من الجمعيات الفعالة والقائمة بدور هام في تعزيز التنمية المستدامة في المجتمع.

من جانبه قال المهندس عبدالله يوسف آل علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين، إن هذه المنحة السنوية تهدف إلى مساعدة المهندسين المواطنين على تحمل الأعباء المادية، في مواصلة مسيرتهم التعليمية، لتطوير مهاراتهم، وتعزيز واقعهم في المجال الوظيفي، ودعم الارتقاء بالقطاع الهندسي عموماً.

وأضاف أن تحفيز كفاءة المواهب الوطنية وبناء القدرات الهندسية للمواطنين، من أولويات الجمعية ومن ضمن خططها الاستراتيجية والمعلن عنها في بداية دورة مجلس الإدارة الحالي.

وتوجّه المهندس عبدالله يوسف آل علي بالشكر إلى وزارة تنمية المجتمع، تثميناً لحرصها على دعم مثل هذه المبادرات التي تخدم المجتمع، وتحقق رعاية الطلبة المتميزين وتضمن المواصلة في مسيرة التنمية المستدامة على مستوى الوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"