عادي
في أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان

«أبوظبي التقني» يواصل تنظيم برنامجه الوطني «نعم للعمل»

12:57 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
يواصل «مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني»، بنجاح تنظيم الدورة الحادية والعشرين من برنامجه الوطني «نعم للعمل» من 8 إلى 19 أغسطس الجاري، في أبوظبي، والعين، ودبي، والشارقة، وعجمان، بمشاركة نخبة متميزة ومختارة من المواطنين والمواطنات، الذين يمثلون كل إمارات الدولة؛ ممن تراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاماً، لتدريبهم وتمكينهم من المهارات التي تؤهلهم للعمل في تخصصات حيوية في سوق العمل بالقطاع الخاص.
وقال الدكتور مبارك الشامسي، المدير العام للمركز إن الهدف الإستراتيجي الأول من برنامج «نعم للعمل»، إعداد المواطنين ليكونوا مؤهلين لمزيد من فرص العمل الحيوية في القطاع الخاص، وفي مهن مهمة بجدارة واقتدار، وفي سبيل تحقيق ذلك فإن «أبوظبي التقني» يعمل عبر هذا البرنامج، على استثمار الإجازات المدرسية للطلبة، فيما يسهم في تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة نحو صناعة المستقبل المهني والعملي للمواطنين، كونه الأساس في صناعة المستقبل التنموي المشرق في دولة الإمارات.
وأضاف أن «أبو ظبي التقني» يتعاون مع مؤسسات مختارة ومتميزة ليتضمن برنامج «نعم للعمل» أحدث الطرائق والأساليب العلمية والعملية اللازمة لتدريب شباب وفتيات الإمارات، وتزويدهم بالقدرات الاحترافية المطلوبة لإدارة قطاع التجزئة بكفاءة عالية، وتمكينهم من خبرات ومهارات إسعاد العملاء وتلبية متطلباتهم، وآليات إدارة المخازن. مشيراً إلى أن التفاعل الإيجابي للمواطنين والمقيمين مع شباب الوطن المشاركين في «نعم للعمل» يشكل علامة فارقة في دعم ونجاح هذا البرنامج.
فيما أوضح المهندس علي المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات في «أبوظبي التقني»، أن خريجي «نعم للعمل» يحصلون على مؤهل يعتمده المركز الوطني للمؤهلات في وزارة التربية والتعليم، بعد مواصلة المشاركة والانتظام في أربعة مستويات متدرجة من البرنامج، بما يؤهلهم للعمل في القطاع الخاص بكل جدارة وثقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"