عادي

إبراهيما نداي.. كل ما تريد معرفته عن خليفة أشرف بن شرقي في الزمالك

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
كشفت مصادر إعلامية اقتراب نادي الزمالك المصري من التعاقد مع المهاجم السنغالي إبراهيما نداي، في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.
وأشار خالد الغندور، نجم نادي الزمالك السابق، والإعلامي الحالي، إلى أن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق كرة القدم بالنادي، اقترب من حسم صفقة إبراهيما نداي، نحم هجوم نادي لوزيرين السويسري.
ويرغب مسؤولو الزمالك في تعويض رحيل النجم المغربي أشرف بن شرقي، الذي انتقل مؤخراً إلى صفوف الجزيرة الإماراتي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده برفقة القلعة البيضاء.
وبدأ إبراهيما نداي مشواره الكروي من نادي «لينجويري» السنغالي قبل أن ينتقل إلى «إف سي جيراف» السنغالي أيضاً، وفي عام 2016 بدأ رحلته الاحترافية خارج السنغال، بعد انتقاله إلى نادي وادي دجلة المصري مقابل 50 ألف يورو.
وظهر إبراهيما نداي بمستوى جيد مع وادي دجلة، إلا أن هبوط الأخير إلى دوري الدرجة الاولى دفع مسؤوليه إلى الاستفادة مالياً من احتراف اللاعب في أوروبا، وبالفعل رحل إلى نادي «ارجوتيليس» اليوناني مقابل 200 ألف يورو على سبيل الإعارة في عام 2017، وتجددت إعارته مرة أخرى إلى نفس النادي في الموسم التالي مقابل 250 ألف يورو.
وفي عام 2019 انتقل إبراهيما نداي إلى نادي لوزيرين السويسري مقابل 800 ألف يورو، ولا يزال يرتدي قميص النادي السويسري إلى الآن.
وفي الموسم الماضي، شارك إبراهيما نداي، 24 عاماً، والذي يجيد اللعب في مركزي الجناح الأيسر والأيمن والمهاجم الثاني، في 40 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف وصنع هدفاً واحداً، ووصل سعره حالياً إلى مليون و200 ألف يورو، بحسب تقديرات موقع «ترانسفر ماركت».
وينتهي عقد إبراهيما نداي مع لوزيرين في يونيو 2023، ما يجعل بيعه حالياً بمثابة الفرصة الأخيرة للنادي السويسري كي يستفيد مالياً من الصفقة.
كما شارك إبراهيما نداي مع المنتخب الأولمبي السنغالي في مباراتين، وكان أحد لاعبي منتخب الشباب السنغالي أيضاً ولعب معه 8 مباريات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"