عادي

الإمارات.. فرص لسقوط أمطار ورياح مثيرة للغبار الأربعاء

انتهاء الحالة الجوية على الدولة مع استمرار تكون السحب
16:56 مساء
قراءة دقيقتين
أمطار طريق الشارقة - وادي الحلو أول أمس
أمطار طريق الشارقة - وادي الحلو أول أمس
أمطار ورياح مثيرة للغبار على رأس الخيمة
أمطار ورياح مثيرة للغبار على رأس الخيمة
  • أدنى وأعلى حرارة بالفجيرة.. وأعلى كمية أمطار 1.8 ملم في العين
أبوظبي : عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة أمس الثلاثاء، تواصل الأمطار الخفيفة نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، حيث بدأت الأمطار عند الثامنة صباحاً على الظاهر وأم الزمول، وخفيفة إلى متوسطة على جنوب القوع والخزنة في مدينة العين، وخفيفة على حميم في منطقة الظفرة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الأربعاء والخميس والجمعة، غائماً جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً، بعد الظهر، قد يصاحبها سقوط أمطار. والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
في سياق متصل، أكد المركز، انتهاء الحالة الجوية، الثلاثاء، التي تأثرت بها الدولة، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي يمتد من الشرق في اتجاه الغرب، صاحبه امتداد منخفض في طبقات الجو العليا، أدى إلى تدفق كتل هوائية رطبة من بحر العرب وبحر عُمان، باتجاه المنطقة والدولة، وعمل على تكون بعض السحب الركامية الممطرة على بعض المناطق خاصة على المنطقة الشرقية والجنوبية من الدولة التي كان متوقعاً استمرارها حتى الخميس.
وأوضح المركز لـ «الخليج» أن المتبقي من تأثير الحالة الجوية هو احتمالات تكون السحب على بعض المناطق الشرقية خاصة بعد الظهر خلال الأيام المقبلة. لافتاً إلى أن أعلى كمية أمطار سجلت خلال اليومين الماضيين منذ تشكل الحالة الجوية كانت في منطقة صاع جنوب مدينة العين بأبوظبي بواقع 1.8 ملم.
وأضاف أن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة خلال الأيام الثلاثة الماضية كانت 24.2 مئوية، في جبل الحبن بالفجيرة، وأعلى درجة 47.5 مئوية منطقة الطويين في الفجيرة أيضاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"