عادي
هيئات في دبي توضح:

الاشتراك في صندوق الادخار لموظفي الحكومة تلقائياً

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي

أصدرت هيئات حكومية في دبي، توضيحاً لكافة الإجراءات المتعلقة بالمحافظ المالية الاستثمارية الخاصة بصندوق الادخار للموظفين الأجانب في حكومة دبي، والذي دخل حيز التنفيذ في يوليو 2022، مبينة فيه أنواع المحافظ المالية الاستثمارية الخاصة بصندوق الادخار وكيفية التنقل بين المحافظ.

المحفظة التلقائية

سيكون الاشتراك للموظف تلقائياً في محفظة «منخفضة ومتوسطة المخاطر» والتي تحتمل الربح والخسارة وتفرض رسوم استثمار شهرية يتحملها الموظف، في حين تتحمل الجهة الحكومية رسوم الاشتراك في الصندوق.

التنقل بين المحافظ الاستثمارية

يحق للموظف من خلال التطبيق الإلكتروني البقاء في المحفظة التلقائية نفسها التي تم إشراكه بها مسبقاً، أو قيامه بسهولة بالتحول ما بين المحافظ الاستثمارية «متعددة المخاطر» أو الانتقال إلى محفظة «حماية رأس المال» في حال عدم الرغبة في الاستثمار.

رسوم الصندوق

هناك عدة رسوم ثابتة ومتغيرة يتم فرضها على جميع المحافظ الاستثمارية متعددة المخاطر (بما فيها المحفظة التلقائية) ويتحملها الموظف ويتم خصمها شهرياً من حساب الموظف، في حين لا يتم فرض أية رسوم على محفظة حماية رأس المال.

الأرباح والخسائر

يتحصل الموظف على جميع الأرباح المتحققة من خياراته الاستثمارية ويتكبد كذلك الخسائر في حال وجدت في أي من المحافظ الاستثمارية متعددة المخاطر، في حين لا تقدم محفظة «حماية رأس المال» أية أرباح تذكر ولا تتحمل أية خسائر كذلك.

التطبيق الإلكتروني

سيتم منح كل موظف رقم حساب خاص به وكلمة سر لإدارة الأموال المودعة في صندوق الادخار وتحديد خياراته الاستثمارية بشكل سلس، ويمكنه تحديث خياراته الاستثمارية في أي وقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"