عادي

بلاسخارت والعامري يبحثان سبل معالجة الأزمة العراقية.. ووزير المالية يستقيل

16:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلاسخارت والعامري

بغداد: زيدان الربيعي
بحث زعيم تحالف «الفتح» هادي العامري، الثلاثاء، مع مبعوثة الأمم المتحدة للعراق جينين بلاسخارت في العاصمة بغداد، أبرز مستجدات الوضع السياسي. في حين قدّم وزير المالية العراقي علي علاوي، الثلاثاء، استقالته من منصبه خلال جلسة مجلس الوزراء العراقي التي عقدت برئاسة رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس تحالف «الفتح» في بيان، إن «العامري استقبل في مكتبه بالعاصمة بغداد، الثلاثاء، مبعوثة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت». 
وأضاف البيان أن «الجانبين بحثا أبرز مستجدات الوضع السياسي وسبل معالجة الأزمة الراهنة واستمرار دعم الجهود الوطنية المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء لمعالجة الانسداد السياسي القائم منذ عدة شهور».
من جانب آخر، قدّم وزير المالية العراقي علي علاوي، الثلاثاء، استقالته من منصبه خلال جلسة مجلس الوزراء العراقي التي عقدت برئاسة رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي.
وقال مصدر مطلع إن «وزير المالية علي علاوي قدّم خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم، استقالته من منصبه».
يذكر أن علاوي، وهو من أقارب إياد علاوي، أول رئيس وزراء عراقي بعد عام 2003، قد تعرض لضغوط كبيرة خلال الأيام الماضية بسبب فضيحة مالية حدثت في أحد المصارف الحكومية تسببت بهدر 600 مليون دولار أمريكي، ورغم أنه تمت تسوية القضية، إلا أنها وجهت ضربة قوية جداً لوزارة المالية.

الصورة
وزير المالية علي علاوي

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"