عادي
الفراية يبحث التعاون الأمني مع «مجلس الداخلية العرب»

تأكيد أردني- بحريني على تطوير العلاقات وتوحيد المواقف

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله الثاني خلال استقباله الزياني في عمّان(الخليج)

عمّان: «الخليج»

بحث وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، في الأردن، أمس الثلاثاء، تطوير العلاقات الثنائية وتوحيد المواقف بين البلدين في المحافل الدولية كافة، فيما بحث وزير الداخلية  مازن الفراية،مع أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، أوجه التعاون الأمني العربي المشترك وسبل الارتقاء به إلى أعلى المستويات لمواجهة التحديات الراهنة.

وأورد بيان أردني أن الملك عبد الله الثاني استقبل الزياني في قصر الحسينية في عمّان،وتم التأكيد خلال اللقاء على متانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين،والحرص على تعزيز التعاون في شتى المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة، ويسهم في توسيع التعاون بين الدول العربية.

وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين، الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقال الزياني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي: «إن موقف البحرين ثابت وداعم ومساند للأردن بكل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره».

وأكد توافق المنامة وعمّان حول ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والدفاع عن عملية السلام في الشرق الأوسط من أجل الوصول لتسوية شاملة وعادلة تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية  ومبادرة السلام العربي.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تكثيف التواصل لتعميق السياسة والدبلوماسية بين الوزارتين في وزيادة التنسيق المشترك بين البلدين وتوحيد المواقف في المحافل الدولية.

وذكر الصفدي، أن زيارة الزياني للأردن تضمنت الاتفاق على مأسسة عمل مشاورات بين «خارجتيّ» البلدين وعقد اجتماعات عملية  وصولاً لمساحات واسعة.

وبحث وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، أمس،مع أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن علي كومان، أوجه التعاون الأمني العربي المشترك وسبل الارتقاء به إلى أعلى المستويات لمواجهة التحديات الراهنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"