عادي
عبر خدمة «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه»

«ديوا» تحقق 217,370 طناً خفضاً في الانبعاثات الكربونية

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
ديوا

دبي:
«الخليج»
أعلنت «هيئة كهرباء ومياه دبي»، تحقيق خدمتها «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه» خفضاً في الانبعاثات الكربونية بمقدار 217,370 طناً، منذ إطلاق الخدمة قبل ثلاث سنوات وحتى 30 يونيو 2022. وحققت الخدمة هذا الخفض، بنجاحها في تحديد 1,062,781 حالة تسرب للمياه، و 23,199 خللاً، و11,566 حالة زيادة أحمال، وإرسال إشعارات آنية للمتعاملين، ليسارعوا إلى إصلاح التسريبات، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لوقف الهدر.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «في إطار رؤيتنا في أن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، وجهودنا لدعم مبادرة «دبي الذكية»، تسخّر الهيئة أحدث التقنيات الإحلالية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، لتقديم خدمات ذكية ومبتكرة تسهّل حياة المتعاملين، وتساعدهم على رفع كفاءة استهلاكهم للكهرباء والمياه، وكشف التسريبات على الفور، ومعالجة الأعطال من دون الرجوع إلى الهيئة. وبالاعتماد على بنيتها التحتية الذكية المتطورة وعداداتها الذكية المتوافقة مع أعلى المعايير العالمية، نحرص على إتاحة الكثير من المزايا للمتعاملين، وتمكينهم من إدارة والتحكم في استهلاكهم استباقياً ورقمياً، من دون الرجوع إلى الهيئة، في أي وقت ومن أي مكان، بما يسهم في استدامة الموارد».
وتوفر الهيئة خدمة «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه»، ضمن مبادرة «الحياة الذكية» لمساعدة المتعاملين على اكتشاف أية تسريبات في توصيلات المياه بعد العداد.
وتلفت إلى أنه يمكن رصد التسريبات عبر فاتورة الهيئة، أو عدادات المياه الذكية. وأكدت الهيئة كفاءة أنظمتها في اكتشاف أي خلل في التوصيلات الخارجية قبل العداد، فيما ينحصر نطاق مسؤولية الهيئة في التوصيلات والصيانة حتى العداد فقط، وتقع مسؤولية التوصيلات الداخلية بعد العداد على عاتق المتعامل/ المالك، ويشمل ذلك القطاعات السكنية، والتجارية، والصناعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"