عادي
تفجير خطوط الكهرباء المتصلة بمحطة في مقاطعة كورسك

«عمل تخريبي» يؤدي لحريق وانفجار ذخائر في قاعدة روسية بالقرم

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
2
2
2
انفجارات القرم
انفجارات القرم

اندلع حريق تسبب بانفجار ذخائر في مخزن للأسلحة في شبه جزيرة القرم، وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه كان نتيجة عمل «تخريبي»، وفجّر مخربون أبراجاً لنقل الطاقة الكهربائية من محطة كورسك.

انفجار وحريق

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان «نتيجة عمل تخريبي في صباح الثلاثاء  تضررت منشأة تخزين عسكرية قرب  جانكوي». وكشفت أن «أضراراً لحقت بعدد من المنشآت المدنية، بما في ذلك خطوط كهرباء ومحطّة توليد كهربائي وسكة حديد، فضلاً عن عدد من المباني السكنية».

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي الروسي اشتعال النيران في محطة كهرباء فرعية بالقرب من بلدة جانكوي في حادث الثلاثاء، كما بث التلفزيون لقطات انفجارات كبيرة، قالت السلطات إنها نتيجة تفجير الذخيرة.

وفي التاسع من أغسطس، أبلغت موسكو عن انفجار ذخائر في قاعدة عسكرية جوية في القرم، ما أدّى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين. ولم تتبنّ أوكرانيا رسمياً أي هجوم استهدف شبه جزيرة القرم.

تخريب أبراج نقل الطاقة

أفاد مكتب الأمن الفيدرالي الروسي، في بيان، بأن مخربين أوكرانيين فجروا ستة أبراج لخطوط التوتر العالي القادمة من محطة كورسك للطاقة النووية في منطقة كورتشاتوف في مقاطعة كورسك إلى المنشآت الصناعية والنقل ومواقع البنية التحتية الاجتماعية وإلى المناطق السكنية.

ألغام محظورة

اكتشفت القوات الروسية بعد انسحاب المتطرفين الأوكرانيين من مواقعهم بمنطقة أرتيوموفسك في دونيتسك، حقائق تثبت تورط نظام كييف ورعاته الغربيين في انتهاك مباشر لمتطلبات اتفاقية جنيف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إن أفراد الجيش الروسي اكتشفوا  في المواقع التي هجرتها وحدات اللواء الآلي الأوكراني رقم 72 جنوب مدينة أرتيوموفسك في دونيتسك ، أكثر من 50 لغماً مضادا للدبابات من طراز«إي إم بي إف 2» فرنسي الصنع. ولفت إلى أن هذه الألغام، بعد وضعها في موضع قتالي، لا يمكن إزالتها أو تحييدها.

مقتل 70 قومياً متطرفاً

وقال كوناشينكوف إن ضربات جوية ومدفعية أدت إلى مقتل أكثر من 20 من القوميين المتطرفين وإصابة ما يصل إلى 30 آخرين في منطقة خيرسون، إضافة إلى تصفية أكثر من 50 عنصراً في دونيتسك. وأشار إلى  قصف سبعة مراكز قيادة وكذلك مواقع للقوات والأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة في 182 منطقة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"